Translate

الأربعاء، 30 يناير 2013


إخلاء سبيل الصحفى المتهم بالانتماء إلى جماعة البلاك بلوك

أمر عباس بدر، مدير نيابة أول مدينة نصر بإشراف المستشار أحمد حنفى رئيس النيابة، بإخلاء سبيل صحفى، بضمان محل إقامته، بعد أن وجهت له النيابة تهمة الانتماء لجماعة محظورة “البلاك بلوك” والترويج لأفكارها وأغراضها وتهديد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.
أنكر المتهم أمام النيابة انضمامه لجماعة البلاك بلوك، وأكد أنه قام بطبع منشورات تندد بقرار النائب العام، بضبط وإحضار أى شخص ينتمى لجماعة البلاك بلوك.
وكشفت التحقيقات عدم ارتداء المتهم لأى قناع أثناء القبض عليه، من قبل شخصين ضبطا بحوزته هذه المطبوعات فظنا انتماءه لجماعة البلاك بلوك، واقتاداه إلى قسم شرطة أول مدينة نصر.


نشر فى اليوم السابع

سقوط تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه فى القليوبية

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من ضبط أفراد تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، اليوم الأربعاء، وبحوزتهم 3 قطع سلاح آلى.
تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن إخطارا من اللواء محمد القصيرى مدير المباحث بورود معلومات بقيام 5 مسجلين خطر باستغلال الأحداث التى تشهدها البلاد حالياً وممارسة السرقة بالإكراه على الطرق الفرعية بمنطقة شبين القناطر.
تم عمل عدد من الأكمنة تحت إشراف العميد أسامة عايش رئيس المباحث الجنائية، وتم القبض على المتهمين، وبحوزتهم 3 سلاح آلى و2 سلاح أبيض وهم كل من (أحمد م) و(أسامة .ع) و(مجدى .ر) و(ياسر .ت) و(وائل. ن)، وأخطرت النيابة للتحقيق.



نشر فى اليوم السابع

تجديد حبس عاطلين خطفا طفلا انتقاما من والده بسبب خلافات مالية بالقليوبية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب بنها تجديد حبس “عاطلين” 15 يوما على ذمة التحقيق، لقيامهما بخطف طفل عمره 5 سنوات، واحتجازه لمدة أسبوع، بسبب خلافات مالية بينهما ووالد الطفل.
كان اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من العميد بلال لبيب، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بتلقيه بلاغا من “محمد . أ ” – محام – بقيام كل من “إيهاب . م” و “محمد .م” باختطاف ابنه “حازم”، 5 سنوات – أثناء لهوه فى الشارع وطلبا منه فدية مالية 200 ألف جنيه وذلك بسبب وجود خلافات مالية بينهم.
أكدت تحريات المباحث بإشراف اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية صحة البلاغ، وتم استئذان النيابة العامة لضبط المتهمين، وتمكن العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، من القبض عليهما وإعادة الطفل لأسرته.
تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أمر رفعت فيصل، وكيل نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بحبسهما أربعة أيام برئاسة محمد حمودة، وبإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب بنها، وجدد قاضى المعارضات حبسهما تمهيدا لإحالتهما للمحاكمة.



نشر فى اليوم السابع

مجهولون يطلقون النار من باص سياحى ويقتلون طالباً بـ”عبد المنعم رياض”

فتح مجهولون النيران من بنادق خرطوش كانت بحوزتهم على المتواجدين بميدان عبد المنعم رياض اليوم الأربعاء، مما تسبب فى إصابة أعداد كبيرة من المتواجدين، ولقى طالب مصرعه فور وصوله إلى المستشفى وجارى إسعاف الباقين نظرا لوجود إصابات فى صفوفهم.
تلقى اللواء أسامة الصغير مساعد أول الوزير لقطاع أمن القاهرة إخطارا من قسم شرطة قصر النيل بالواقعة، وتبين إصابة أحمد السيد سعد الدين (16 سنة ـ طالب) ومقيم بالجيزة، بطلق خرطوش بالوجه والصدر، والذى توفى فور وصوله إلى مستشفى أحمد ماهر التعليمى.
وتبين أنه كان متواجدا برفقة اثنين من أصدقائه وهما محمد.ر. 19 سنة بائع وعلاء.م. 26 سنة، ومقيمين بالجيزة، أعلى كوبرى قصر النيل وتوجهوا إلى ميدان عبد المنعم رياض، إلا أنهم فوجئوا بمينى باص سياحى ونزل منه مجموعة من مستقليه وأطلقوا طلقات الخرطوش بطريقة غريبة فأصابوه وآخرين، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله.



نشر فى اليوم السابع

الثلاثاء، 29 يناير 2013


“جنايات القاهرة” تقضى بإعدام أقباط المهجر المتهمين بالإساءة للرسول

قضت محكمة جنايات القاهرة المستشار سيف النصر سليمان، وعضوية المستشارين محمد عامر جادو، وحسن إسماعيل حسن رئيس المحكمة، بالإعدام شنقا على 7 من أقباط المهجر المتهمين فى قضية الفيلم المسىء للرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم- والإساءة للدين الإسلامى والمساس بالوحدة الوطنية، – بعد تصديق فضيلة المفتى – مع استثناء المتهم الأخير تيرى جونز الذى عاقبته المحكمة بالسجن 5 سنوات.
كانت المحكمة قد قررت بجلسة سابقة بإحالة كل من موريس صادق جرجس عبد الشهيد محامى ومؤسس الجمعية القبطية الوطنية، ومرقص عزيز خليل مقدم برامج دينية، وفكرى عبد المسيح زقلمة وشهرته “عصمت زقلمة” طبيب بشرى، ونبيل أديب بسادة موسى المنسق الإعلامى للجمعية الوطنية الأمريكية، واليا باسيلى وشهرته “نيقولا باسيلى نيقولا”، حاصل على ليسانس الآداب جامعة القاهرة، وناهد محمود متولى وشهرتها “فيبى عبد المسيح بوليس صليب” طبيبة وتقيم بمدينة (سيدنى) بدولة أستراليا، ونادر فريد فوزى نيقولا حاصل على بكالوريوس تجارة، والقس تيرى جونز راعى كنيسة دوف الإنجيلية بولاية (فلوريدا) بأمريكا، والوحيد الذى يحمل الجنسية الأمريكية إلى فضيلة المفتى، والذى صدق على القرار.



نشر فى اليوم السابع

حبس عصام سلطان شهراً وكفالة 50 جنيها لاتهامه بسب وقذف شفيق

قضت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شريف نافع، بحبس عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل ونائب رئيس حزب الوسط، شهراً وكفالة 50 جنيها، لاتهامه بسب وقذف أحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية الخاسر.
كان هشام مراد المحامى قد أقام دعوى سب وقذف بتوكيل من الفريق شفيق، يتهم فيها عصام سلطان بسبه وقذفه والتشهير به فى وسائل الإعلام، وأكد المحامى أن عصام سلطان نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” عبارات قال فيها: “إن الرجولة أن تراهن على أننى سأستقل طائرة وأهرب خارج مصر، ثم تهرب أنت خوفاً منى” و”لو تمتلك الرجولة الكافية ارجع مصر.. ولكنك تعلم أنك مدان ومتورط فى الفساد”، و”وأنك عندما كنت رئيساً للوزراء فى عصر المخلوع تم تهريب ملايين الدولارات لأحمد عز وجمال وعلاء مبارك وسوزان ثابت زوجة مبارك”.




نشر فى اليوم السابع

ضبط شخصين اقتحما كمينا بالفيوم وفتحا الرصاص على الشرطة

تمكن ضباط المباحث بالجيزة من القبض على شخصين اقتحاما كمينا أمنيا بمديرية أمن الفيوم، وفتحا الرصاص على قوات الأمن، وهربا إلى الجيزة، حيث تم القبض عليهما بعد معركة شرسة مع الشرطة، واعترف المتهمان بهروبهما من كمين الفيوم لسرقتهما السيارة وحيازتهما سلاحا، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.
تلقى اللواء حسين القاضى، حكمدار الجيزة، إشارة من الكمين الأمنى بطريق مصر أسيوط الزراعى، بتلقيه بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالفيوم، يفيد بأن شخصين يستقلان سيارة ربع نقل اقتحما كمين الفيوم، وفتحا الرصاص على قوات الأمن وفرا هاربين متجهين إلى الجيزة، وتم إعداد مجموعة من الأكمنة بقيادة المقدم فوزى عامر، رئيس مباحث قسم ثان أكتوبر وإشراف اللواء طارق الجزار، نائب مدير مباحث الجيزة، ولدى وصول المتهمين للأكمنة حاولا الهرب وتمت مطاردتهما والقبض عليهما.
وتبين للواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، أن المتهمين هما “عمرو.ع.أ” و”محمد.ك.أ” وعثر بحوزتهما على سلاح آلى، واعترف المتهمان بأن السيارة رقم “و ج 392 ربع نقل” ماركة شيفرولية دبابة، مسروقة وأنهما هربا من كمين الفيوم بسبب السيارة المسروقة وحيازتهما للسلاح، فتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.



نشر فى اليوم السابع

إحباط محاولة خفيران اغتصاب طالبة بعد اختطافها من أكتوبر

اختطف خفيران طالبة بمدينة السادس من أكتوبر تحت تهديد البنادق الآلية، وهربا بها إلى منطقة جبلية ومزقا ثيابها وحاولا اغتصابها، إلا أن قوات الأمن تمكنت من القبض عليهما وضبط الأسلحة النارية التى كانت بحوزتهما.
تلقى العميد خالد أبو الفتوح، مأمور قسم أول أكتوبر، بلاغا من طالب يفيد أنه أثناء تواجده برفقة زميلته “هاجر.م.رن طالبة” (15 سنة) بالقرب من السيرك الإيطالى بأكتوبر، فوجئ بشخصين يحملان الأسلحة النارية واختطفا الطالبة وفر هاربين.
وتحركت على الفور قوة أمنية بقيادة الرائد محمد عتلم وإبراهيم حسن وحسن هانى معاونى المباحث، وتمت مطاردة المتهمين اللذين توجها إلى المنطقة الجبلية، وتم القبض عليهما بعدما مزقا أجزاء من ثياب الطالبة وحاولا اغتصابها.
واعترف المتهمان “محمد.ع.ع، خفير خصوصى” (18 سنة مقيم بالمنصورية، و”هيبة.م.ح، خفير خصوصى” (20 سنة) ومقيم بالبحيرة، أمام المقدم أحمد نجم رئيس المباحث باختطافهما للفتاة ومحاولتهما اغتصابها تحت تهديد السلاح، وبإخطار اللواء حسين القاضى حكمدار الجيزة أمر بتحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.



نشر فى اليوم السابع

“سها” استدرجت طالب الحاسبات لاختطافه بالجيزة فهرب بالمنوفية

تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها لكشف ملابسات تعرض طالب للاختطاف، وطلب خاطفيه فدية من أسرته لإطلاق سراحه بالطالبية، بعدما توجه المجنى عليه إلى نقطة شرطة كفر منصور بالمنوفية، وأفاد بأنه هرب من خاطفيه.
كان اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى بلاغا يفيد بتعرض “م.م.م” 22 سنة، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات للخطف على يد مجهولين، وتلقى أسرته اتصالا من خاطفيه، يطلبون فدية 150 ألف جنيه لإطلاق سراحه، وبعد مرور يومين على اختطافه تلقى اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية إخطارا من مركز شرطة أشمون بالمنوفية بتوجه المجنى عليه لنقطة شرطة كفر منصور التابعة للمركز، وأفاد بأنه تمكن من الهرب من خاطفيه، حيث ذكر أن فتاة تدعى “سها” استدرجته لسيارة بنزلة الدائرى بالمريوطية، ثم حضر مجهولان بحوزتهما أسلحة بيضاء هدداه بها واقتاداه إلى مكان مهجور، وطلبا فدية من أسرته لإطلاق سراحه، إلا أنه تمكن من الهرب. فحرر محضر بالواقعة وجارى إجراء التحريات لضبط المتهمين وأخطرت النيابة للتحقيق.



نشر فى اليوم السابع

الاثنين، 28 يناير 2013


القبض على نجار تخصص فى النصب على عملاء البنوك والاستيلاء على أرصدتهم

نجح ضباط مباحث الأموال العامة فى القبض على نجار، تخصص فى النصب على المواطنين من عملاء البنوك، وذلك باستخدام بطاقة ائتمانية استخرجها من أحد البنوك، حيث يقوم بإيهامهم بمساعدتهم أثناء سحب الأموال ويعمل على تبديل بطاقته الفارغة ببطاقة المواطنين عقب حصوله على الرقم السرى، ثم يستولى على ما بها من أموال ويستبدلها مع مواطن آخر، فتم القبض عليه واعترف بارتكابه العديد من وقائع النصب على المواطنين.
البداية كانت بتلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عدة بلاغات من عملاء البنوك من حائزى بطاقات المرتبات البنكية وخاصة البسطاء وكبار السن من مستحقى المعاشات بتعرضهم لوقائع احتيال من قبل أحد الأشخاص الاستيلاء على بطاقتهم حال ترددهم على ماكينة الصراف الآلى لصرف مستحقاتهم واستخدامها عقب ذلك فى صرف ما بأرصدتها من مبالغ مالية.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وأسفرت التحريات أن وراء تلك الحالات “محمد ع.ع.27 سنة” نجار، والذى يقوم بفتح حساب طرف أحد البنوك بالجيزة وحصل على بطاقة ائتمانية قام بسحب ما بها من رصيد، ثم استخدمها فى الاحتيال على البسطاء وكبار السن بعد زعمه إمكانية مساعدتهم حال استخدامهم لبطاقاتهم بماكينة الصراف الآلى، وحصوله منهم على الأرقام السرية واستبدالها ببطاقته ثم سحب ما بها من مبالغ.
وتمكنت التحريات من التوصل لتسجيل كاميرات المراقبة على ماكينة الصراف الآلى التى التقطت صورا للمتهم أثناء ارتكابه لبعض الوقائع، وعلى الفور تم إعداد عدة أكمنة وتمكنت القوات الأمنية من ضبطه أثناء قيامهم بارتكاب أحد الوقائع المماثلة أمام أحد البنوك، وتمكن من الاستيلاء على بطاقة أحد الأشخاص بزعم مساعدته، واستولى على بطاقته الائتمانية وزعم له قيام الماكينة بسحبها، وأثناء قيامه باستخدامها تم ضبطه وبحوزته بطاقة المجنى عليه وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، وإحالته للنيابة لتولى التحقيق.



نشر فى اليوم السابع

مجهولون يحطمون أتوبيس نقل عام بالكورنيش.. وزيادة المتظاهرين بالتحرير

حطم عدد من المجهولين، صباح اليوم الاثنين، زجاج أحد أتوبيسات هيئة النقل العام، خلال مروره بشارع كورنيش النيل أمام فندق سميراميس، وتمكن سائق الأتوبيس من الهرب قبل أن يحطموه تماماً ويشعلوا النيران فيه، ولم تقع أى خسائر فى الأرواح لعدم وجود أى ركاب بالأتوبيس.
على جانب آخر، شهد ميدان التحرير تزايداً فى أعداد المتظاهرين لإحياء ذكرى جمعة الغضب، فيما اعتلى عدد من المتظاهرين المنصة الرئيسية بالميدان، للتأكيد على استمرارهم فى الاعتصام لحين إسقاط النظام، كما أذاع القائمون على المنصة الأخبار فى المحافظات وذكروا أعداد المصابين.




نشر فى اليوم السابع

حبس بائع لاتهامه باختطاف ابنة زوجة والده وقتلها بعد حملها منه ببولاق

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على بائع لاتهامه باختطاف ابنة زوجة والده، والتسبب فى مقتلها بمنطقة بولاق الدكرور، كما تباشر نيابة حوادث بولاق الدكرور برئاسة أحمد المغازى رئيس النيابة، وإشراف المستشار أحمد البحرواى المحامى العام الأول لنيابات غرب الجيزة، التحقيق فى مصرع والده عقب سقوطه من الطابق الرابع أثناء مطاردة الشرطة له لاتهامه بالاشتراك مع ابنه البائع فى خطف الفتاة، حيث أمرت بتشريح الجثة والتصريح بدفنها، وطلب تحريات المباحث حول واقعة قتل الضحية، وأمرت بحبس البائع 4 أيام على ذمة التحقيق بعدما وجهت له تهمة القتل العمد.
وأكد البائع أنه كانت تربطه علاقة عاطفية بابنة زوجة والده، وأنها أثناء استقلالها دراجة بخارية بصحبته اصطدم بهما أتوبيس من الخلف، مما أسفر عن سقوطها أرضا وإصابتها، وأضاف المتهم أنه قام بنقلها إلى المستشفى إلا أن حالتها الصحية تدهورت مما دفعه لإعادتها لمنزلها، مما دفع أفراد أسرتها لاتهامه بخطفها وقتلها ونفى إجباره الفتاة على الذهاب بصحبته، مؤكدا أن الحادث لم يكن جنائيا.
وكان اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالجيزة، قد تلقى بلاغا يفيد بوفاة ربة منزل تبلغ من العمر 27 سنة، واتهام أفراد أسرتها لابن زوج والدتها ويعمل بائع بخطفها والتسبب فى وفاتها، بالإضافة إلى اتهام زوج والدتها بالتستر عليه والاشتراك معه فى الجريمة.
وكشفت تحريات اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن أن المجنى عليها كانت على علاقة عاطفية بالمتهم، وأنها كانت تقابله بشقته بمنطقة شبرا الخيمة، حيث كان يلتقى بها لقاء الأزواج حتى حملت منه.
وبإعداد كمين للمتهم تمكن الرائدن حسام العباسى وكريم فوزى معاونى مباحث بولاق الدكرور، من ضبط البائع المتهم، وبمواجهته أنكر ما نسب إليه، وأفاد بأنه أثناء استقلال المجنى عليها بصحبته دراجة بخارية اصطدم بهما أتوبيسا من الخلف، مما أسفر عن وفاتها عقب سقوطها أرضا وأنه حاول إسعافها بنقلها إلى المستشفى إلا أن حالتها الصحية ساءت، مما دفعه لإعادتها لوالدتها التى اتهمته بخطفها وقتلها خاصة بعدما رفض مفتش الصحة توقيع الكشف الطبى عليها والتصريح بدفنها، بعدما شك بوجد شبهة جنائية فى وفاتها، وأفاد تقرير الطب الشرعى بأن وفاة ربة المنزل نتجت عن تعاطيها جرعة زائدة من مخدر الهيروين.
وتوصلت تحريات العميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والعقيد محمود خليل مفتش المباحث الجنائية، إلى أن والد المتهم متواجد بمنزل أحد أقاربه بمنطقة فيصل بالهرم، وبإعداد كمين وبمداهمة المكان وفور مشاهدة المتهم للقوة الأمنية حاول الهرب من خلال نافذة الشقة بالطابق الرابع، إلا أنه اختل توازنه وسقط مفارقا الحياة، فأمرت النيابة بتشريح جثته والتصريح بدفنها وتولت التحقيق.



نشر فى اليوم السابع

“الداخلية” تقدم فيديوهات وصورا عن أحداث السويس للنيابة

قال مصدر قضائى  إن عددا من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية قدموا صباح اليوم لنيابة السويس CD، يتضمن فيديوهات وصورا عن أحداث الاشتباكات التى شهدها محيط ديوان محافظة مساء الجمعة 25 يناير.
وتابع المصدر أن النيابة استمعت لشهادة عدد من أسر القتلى الثمانية الذى لقوا مصرعهم بالأحداث، كما استمعت لشهادات عدد من المواطنين الشهود العيان المتواجدين بمحيط مجمع محاكم السويس ونادى النوبى فى قيام قوات الأمن بتحطيم السيارات بالشوارع وقيام أحد الضباط بإطلاق عدد من الأعيرة النارية بالهواء على المتظاهرين.




نشر فى اليوم السابع

الأحد، 27 يناير 2013


مصدر قضائى: المتهمون بأحداث الشغب يواجهون تهم تكدير الأمن العام

كشف مصدر قضائى رفيع المستوى أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، أمر النيابات المختصة بمباشرة التحقيق فوراً مع المتهمين المضبوطين خلال مشاركتهم فى أحداث التخريب والشغب التى شهدتها منطقة وسط القاهرة المحيطة بميدان التحرير وباقى محافظات الجمهورية، خلال الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن المضبوطين يواجهون العديد من التهم على رأسها تكدير الأمن العام والسلم الاجتماعى، والتعدى على رجال الأمن، ومقاومة السلطات، والتعدى على الممتلكات العامة، وإتلاف المنشآت الخاصة، وحيازة أسلحة ذخيرة بدون ترخيص، وتجهيز مواد حارقة للاعتداء على القوات الشرطية.
وأضاف أن هناك تهما أخرى يواجهها عدد من مثيرى الشغب، من بينها سرقة منشآت حكومية، وسرقة أجهزة كهربائية من مدارس تم اقتحامها، ومعدات تم الاستيلاء عليها من المنشآت التى تم استهدافها، والتى من بينها مبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية والخارجية، ومدرسة الحويتية، وبعض المحال والمطاعم بشارع الشيخ ريحان وطلعت حرب ومحمد محمود، وباقى المحافظات التى شهدت أحداث التخريب.
كما أوضح أن نيابات القاهرة تشارك نيابة وسط الكلية التحقيق فى الأحداث التى تشهدها منطقة ميدان التحرير وما حولها، مثل نيابة عابدين وقصر النيل والوايلى، وأن النائب العام يتابع بنفسه سير التحقيقات من أجل التوصل للجهات المحرضة على أعمال العنف والشغب، والتوصل لباقى المتورطين فى تلك الأحداث.



نشر فى اليوم السابع

إصابة 3 سيدات واحتراق جزء من منزل فى مشاجرة بأسيوط

تسببت مشاجرة، استُخْدِم فيها المولوتوف فى احتراق جزء من منزل وإصابة 3 سيدات بكدمات وجروح.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من المقدم محمد عصامى رئيس مباحث قسم أول مدينة أسيوط، يفيد بنشوب مشاجرة نتج عنها حريق محدود فى منطقة السادات وتم السيطرة على الحريق، وإخماده وتبين إصابة كل من “ن.ع.ج” 40 سنة ربة منزل مصابة بكدمات بالرأس والوجه” طرف أول، وكذا إصابة (س. ن. د) 35 سنة ربة منزل. مصابة بكدمات وخدوش بالوجه، و(ص. س) 40 سنة ربة منزل مصابة بكدمات وخدوش بالوجه “طرف ثان” على أثر حدوث مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كلا الطرفين على الآخر محدثين ما بهم من إصابات لخلافات عائلية بينهم نظراً لإقامتهم بمنزل واحد.
نجم عن الحريق حدوث تلفيات بشرفة المنزل الخاصة بالطرف الثانى.
واتهم الطرف الثانى قيام كل من (أ. ع.ن) 15 سنة عامل و(ر.ع. ن) 17 سنة عامل والمنتمين للطرف الأول بالتعدى عليها وإحداث إصابتها وإلقاء زجاجات بنزين مشتعلة على شرفة المنزل. كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.. وضبط المتهمين وتحرر المحضر رقم 208 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013م.



نشر فى اليوم السابع

ضبط ثلاث سيدات أثناء محاولتهن تهريب 669 تليفون محمول

تمكنت إدارة البحث الجنائى بمطار برج العرب بالإسكندرية من ضبط ثلاث سيدات يحملن جنسية دولة عربية أثناء محاولتهن تهريب 669 تليفونا محمولا لداخل البلاد، دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة.
وكان رجال المباحث قد اشتبهوا فى السيدات الثلاث أثناء إنهاء إجراءات قدومهن من دولة عربية، بعد أن ظهرت عليهن علامات الريبة والارتباك، وبتفتيش أمتعتهن تبين قيامهن بإخفاء 669 تليفونا محمولا مختلفة الماركات بين أمتعتهن، فى محاولة لتهريبها دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة. تم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.




نشر فى اليوم السابع

ضبط تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه ببنها وبحوزتهم أسلحة آلية

تمكنت قوات الأمن بالقليوبية، من ضبط عدد من أفراد تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح والذى يعتبر من أخطر التشكيلات العصابية وبحوزتهم سلاح آلى وكمية كبيرة من الطلقات وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.
تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد القصيرى مدير المباحث بورود العديد من البلاغات من المواطنين بسرقتهم تحت تهديد السلاح، فتم على الفور تشكيل فريق بحث برئاسة العميد أسامة عايش رئيس المباحث والعقيد مجدى راشد مفتش المباحث.
وتبين أن وراء تلك الحوادث تشكيل عصابى يضم عددا من المسجلين والعاطلين فتم عمل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وفى أحد الأكمنة تمكن الرائد عمر حرب الضابط بقسم تنفيذ الأحكام من ضبط كل من أحمد م ا سن 27 عاطل السابق اتهامه فى عدد (17) قضية (مخدرات – سلاح – سرقة وسائل نقل) وبحوزته سلاح نارى بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل رقم 1204738 وعدد (26) طلقة من ذات العيار والسيد س ا وشهرته “سيد سطوته” سن 23 عاطل وبحوزته سلاح نارى فرد خرطوش وعدد (2) طلقة من ذات العيار حال تواجدهما بذات الناحية لارتكاب وقائع السرقات بالإكراه بمواجهتهما بمعرفة العقيد وائل نبيل اعترفا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات السيارات كرهاً عن قائديها تحت تهديد الأسلحة النارية وإعادتها لمالكيها مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع كل من أحمد م ر وشهرته (العقيد) سن 26 عاطل (هارب) وإبراهيم م ا وشهرته (إبراهيم القط) سن 27 عاطل (هارب) ومراد م ا سن 23 عاطل (هارب) ومحمد ا وشهرته (بغاضه) سن 29 سائق (هارب) وأقرا بارتكاب 8 وقائع سرقة بالإكراه بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط باقى المتهمين وتولت النيابة التحقيق.



نشر فى اليوم السابع

السبت، 26 يناير 2013


. احالة 21 متهما للمفتي في قضية مجزرة بورسعيد.. والنطق بالحكم 9 مارس

قضت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها التي أقيمت صباح السبت بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بإحالة أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي، والحكم على باقي المتهمين في جلسة 9 مارس المقبل، وذلك في قضية مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجع من جماهير الأهلي في الأول من فبراير 2012.
ونطق القاضي الحكم مباشرة بمجرد دخوله قاعة المحكمة ساردا أسماء الـ 21 متهما الذي تم احالة أوراقهم للمفتي، والذي ليس من بينهم قيادات الداخلية المتهمين في القضية.
وأعلن القاضي حظر النشر في القضية حتى موعد الحكم المقرر له 9 مارس المقبل.
وانطلقت الأفراح العارمة داخل قاعة المحكمة فور صدور الحكم، وعلت أصوات الزغاريد من أسر الشهداء، مرددين “يحيا العدل”.
وانتقلت الأفراح مباشرة لمجموعة أولترا أهلاوي التي تجمعت أمام مقر النادي الأهلي بالجزيرة وعلت الهتافات ضد المصري وجماهير بورسعيد.
وعلى الجانب الآخر، سادة حالة غضب عارمة في بورسعيد، وقامت جماهير المصري بتكسير كاميرات التلفزيون المختلفة، وأيضا كافة السيارات.
وحاول أهالي المحكوم عليهم بالإعدام اقتحام سجن بورسعيد، والذي يتواجد فيه المتهمين الذين لم يحضروا لجلسة المحاكمة.



نشر فى يلاكورة

بعد إحالة 21 من المتهمين فى مذبحة بورسعيد للمفتى.. الأهالى يحاصرون السجن ويحاولون اقتحامه بالأسلحة الثقيلة

بعد النطق بالحكم على المتهمين فى أحداث إستاد بورسعيد، خرج مواطنو بورسعيد من المقاهى والكافيتريات إلى الشوارع لتحطيم اللافتات والمحلات، كما قاموا بإشعال النيران فى الشوارع والسيارات وبعض المنشآت العامة، مرددين “بورسعيد دولة مستقلة”.
فيما توجه الآلاف إلى سجن بورسعيد العمومى، حيث تصدت لهم الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع، وواصلت إطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين يحطمون المحال التجارية واللافتات.
واختنق العشرات جراء قنابل الغاز، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها فى سجن بورسعيد، للتصدى لمحاولات اقتحامه من جانب الأهالى الغاضبين.
ومع محاولات الاقتحام الأولى لسجن بورسعيد العمومى من جانب الأهالى، استشهد الملازم أول أحمد البلكى من ضباط الأمن المركزى، المكلفين بتأمين سجن بورسعيد، إثر تلقيه طلقة نارية فى الرأس أودت بحياته على الفور، أثناء تأمينه أسوار سجن بورسعيد،
فيما أصيب عدد من الضباط والمجندين المكلفين بتأمين السجن.
وعقب ذلك، أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن وفاة 26 أشخاص وإصابة 277 آخرين، فى الاشتباكات الدائرة حاليا بين مواطنين وقوات الأمن أمام سجن بورسعيد العمومى.
وأوضح عمر أنه تم نقل المصابين وحالات الوفاة إلى كل من مستشفيات بورسعيد العام والحميات والزهور وبورسعيد للتأمين الصحى، مشيرا إلى أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الإسماعيلية والسويس ودمياط والشرقية، إلى جانب مستشفيات بمحافظة بورسعيد لاستقبال أى حالات جديدة.
بدوره، أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن قوات الشرطة بمحافظة بورسعيد تشهد مواجهات عنيفة ودامية مع أهالى المدينة الغاضبين من حكم المحكمة.
وأوضح المصدر فى بيان رسمى صادر عن وزارة الداخلية، أن المحافظة شهدت العديد من الإصابات الخطيرة بين قوات الشرطة، مشيرا إلى أن القوات مازالت تتصدى لمحاولات اقتحام سجن بورسعيد العمومى وقسم شرطة شرق بورسعيد ومحكمة بورسعيد، حيث تتعرض تلك المواقع إلى هجوم عنيف، وإطلاق كثيف من الأعيرة النارية من أسلحة آلية وثقيلة.
وفى إطار محاولاتها لاقتحام السجن العمومى ببورسعيد، توجهت مسيرات غاضبة من أهالى المتهمين فى مجزرة بورسعيد لاقتحام جراج الإنقاذ والطوارئ الخاص بالمحافظة فى محاولة للحصول على اللودرات والجرارات لاستخدامها فى اقتحام سجن بورسعيد العمومى وتهريب المتهمين، لكن قوات الأمن نجحت فى إفشال محاولاتهم، والسيطرة على الموقف.
وقال مصدر عسكرى مسئول   إن عددا من التشكيلات التابعة للجيش الثانى الميدانى، توجهت إلى مدينة بورسعيد لتأمين المناطق الملتهبة فقط، وليس المحافظة بأكملها، مشيرا إلى أن توجهات القيادة العامة لوزارة الدفاع أصدرت تعليماتها بمشاركة فقط جهاز الشرطة فى تأمين عدد من المناطق الحيوية.
وأضاف المصدر، أن القوات تحركت إلى مبنى المحافظ وعددا من أقسام الشرطة والسجن العمومى، بالإضافة إلى المجرى الملاحى لقناة السويس الموجود ببورسعيد، وعددا من المنشآت الحيوية الموجودة بالمدينة.
وأكد المصدر، أن القوات المسلحة نزلت إلى الشارع لمواجهة ظرف طارئ فقط، وبعد انتهاء هذه الأحداث ستعود إلى ثكناتها مرة أخرى.
وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية والتى تنظر قضية مجزرة بورسعيد، إحالة أوراق 21 متهماً فى أحداث مذبحة بورسعيد لفضيلة المفتى، وحددت 9 مارس المقبل للنطق بالحكم، وهو ما فجر الأحداث فى محافظة بورسعيد من جانب الأهالى المعترضين على الحكم.

4 لصوص يقتحمون شقة سيدة أجنبية ويسرقونها تحت تهديد السلاح بالمعادى

أمر على مشهور رئيس نيابة البساتين، بسرعة إجراء تحريات المباحث حول واقعة اقتحام 4 لصوص لشقة سيدة أجنبية من دولة الكاميرون و الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية ومبلغ مالى، كما أمرت النيابة باستدعاء المجنى عليها لسماع أقوالها حول الحادث.
كشفت التحقيقات التى باشرها أحمد عزيز وكيل نيابة البساتين، إن المجنى عليها أثناء وجودها بشقتها بمنطقة المعادى الجديدة فوجئت بأربعة أشخاص يقتحمون شقتها و تحت تهديد السلاح تمكنوا من سرقة مصوغاتها الذهبية ومبلغ مالى وخمسة هواتف محمولة ، ثم لاذوا بالفرار، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.



نشر فى اليوم السابع

ضبط 5 من المتهمين باقتحام مقار “الإخوان” بدمنهور

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة بإشراف اللواء” محمد حبيب مدير الأمن” واللواء “محمد الخليصى” مدير المباحث من ضبط 5 أشخاص من المتهمين باقتحام مقرات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بدمنهور والاستيلاء على ما بها من منقولات وهم “محمود .م .ع – محمد.ع.ب – عبد الله .م.ض -نور.ج.ض – محمد.م.ف” وكان بحوزتهم مجموعة من أجهزة الكمبيوتر وشاشات led وبعض ماكينات التصوير.
وتمت إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم تحت إشراف المستشار “إيهاب أبو عيطة ” وجارى تحديد باقى المتهمين.



نشر فى اليوم السابع

مصرع طفل بطلق نارى من مجهول خلال حفل عرس بالقليوبية

لقى طفل 8 سنوات مصرعه بطلق نارى من مجهول خلال حضوره حفل عرس ببنها، تم نقل الجثة للمستشفى وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد القصيرى مدير المباحث بتلقى العقيد وائل نبيل مفتش مباحث بنها إخطارا من المستشفى بوصول الطفل إيهاب عصام عبد العزيز مقلد 8 سنوات، تلميذ مصاب بنزيف من الأذن اليمنى واليسرى والأنف وجرح تهتكى بجوار الإذن اليسرى وتوفى عقب وصوله المستشفى إدعاء طلق نارى انتقل على الفور العميدان أسامة عايش رئيس المباحث ومجدى راشد مفتش المباحث وبسؤال والد المتوفى عصام عبد العزيز مقلد 41 سنة قرر أنه عقب حضوره ونجله المتوفى حفل عرس بنادى التطبيقيين بمدينة بنها، وتوجههما إلى منزل العريس بناحية مرصوفا وحال تواجدهما أمام المنزل فوجئا بإطلاق عيار نارى من أحد المدعوين ابتهاجا بحفل العرس، ما أدى لإصابة نجله التى أودت بحياته ولم يتهم أحدا بوفاة نجله تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى الجامعى، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم تحرر عن ذلك المحضر رقم 730 إدارى مركز بنها لسنة 2013 وتولت النيابة التحقيق.



نشر فى اليوم السابع