Translate

الأربعاء، 30 أبريل 2014

شاهد فى "وادى النطرون": ارتدينا ملابس السجناء وتحركنا وسط المهاجمين

قال الشاهد عدلى عبد الصبور، مأمور سجن 2 الصحراوى منطقة وادى النطرون، أمام محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، لنظر قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب من سجن وادى النطرون"، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى، و130 متهما من قيادات جماعة الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر من حزب الله اللبنانى وحركة حماس، "ارتدينا ملابس المسجونين خشية من الذين اقتحموا السجن وتحركت معهم وسمعتهم يسألون عن عنبر 2 وعنبر 7، وأن المسجونين السياسين والجنائين كانوا يعتبرون أننا فى ثورة وهم عليهم أحكام باطلة وهيخرجوا هيخرجوا ". 


السجن عامين لطالب متهم بنشر صور خاصة لزميلته لابتزازها ماليًا

قررت اليوم الدائرة 18 بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أمين القرموطى، وعضوية كل من المستشار عمر أحمد إبراهيم، وإبراهيم خلف الله، وأمانة سر تامر حماد، وأحمد لاشين، القضية رقم 8775 لسنة 2012 الأميرية والمقيدة برقم 3205 ك، والمتهم فيها مينا نبيل دانيال ببث صور عارية ومحاولة ابتزاز مونيكا ألفونس نجيب حنا جرجس بحبسه عامين لاتهامه بنشر صورها للابتزازها ماليا.


الثلاثاء، 29 أبريل 2014

التحقيق فى وفاة طفل حضانة العمرانية تكشف موته محترقًا

كشفت تحقيقات رامى عادل، مدير نيابة العمرانية، أن والد ووالدة الطفل "مصطفى.أ.س" يبلغ من العمر عاما، توجها لاستلامه بعد قضاء ما يقرب من ساعتين داخل الحضانة، ففوجئا بالجزء الأسفل من جسده وذراعيه محروقة بالكامل.


السجن المشدد 15 سنة لـ4 متهمين خطفوا طالبًا بالزاوية الحمراء

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة 4 متهمين بخطف طالب, بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالسجن المشدد 15 عامًا.


الاثنين، 28 أبريل 2014

القبض على تشكيل عصابى متخصص فى سرقة السيارات بالدقهلية

تمكن ضباط مباحث مكافحة السيارات من إلقاء القبض على مجموعة من أفراد تشكيل عصابى، متخصص فى سرقة السيارات، واعترفوا على عدد من الوقائع.
تلقى اللواء حسن عبد الحى، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد السعيد عمارة مدير مباحث ببلاغ من صلاح محمود السيد، المقيم بندر محلة دمنة بسرقة سيارته رقم (د ر ب 1327) مصر نقل ماركة "شيفرولية"، وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية من ضبط السيارة المٌبلغ بسرقتها، بدائرة المركز حال سيرها على طريق (دكرنس / المنزلة) قيادة المدعو طلعت عبد الوهاب عبد الوهاب - المقيم جديدة المنزلة - مركز المنزلة وبتفتيشه عثر بحوزته على مجموعة كبيرة من مفاتيح السيارات،


نشوب حريق بمصنع 8 بشركة غزل المحلة بسبب ماس كهربائى

شهد مصنع 8 بشركة غزل المحلة نشوب حريق داخل المصنع نتيجة حدوث ماس كهربائى. 
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على النيران، بعد أن أتت على كمية من بالات القطن.
أسفر الحريق عن إصابة عامل بحروق، وتم نقله لمستشفى غزل المحلة لتلقى العلاج



الأحد، 27 أبريل 2014

محامو سكان العقارات المخالفة بحدائق القبة يحررون محاضر لوقف الإزالة

قام عدد من المحامين عن أصحاب الوحدات السكنية المتضررين، المتواجدين أمام القصر الجمهورى بكوبرى القبة، والمقرر إزالتها وفق قرار من محافظ القاهرة، إلى النيابة الإدارية، لإثبات الحالة وتحرير عدد من المحاضر، لعدم تنفيذ قرار الإزالة، حيث تم إثبات وجود أصحاب الوحدات السكنية داخل الشقق مما يزيد من صعوبة تنفيذ قرار الإزالة، بالإضافة إلى إثبات حالة لوقف تنفيذ القرار.


مباحث الآداب تضبط 4 متهمين بممارسة الرذيلة بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب، من القبض على متهم يستقطب النسوة الساقطات ويسهل دعارتهن للغير من الرجال راغبى المتعة الجنسية الحرام مقابل أجر مادى يتقاضاه.


السبت، 26 أبريل 2014

تسمم أسرة مكونة من 5 أفراد لتناولهم وجبة بطاطس فاسدة بأسيوط

أصيب رب أسرة وزوجته وأبناؤهما الثلاثة بحالة تسمم ظهر اليوم، بعد تناولهم وجبة بطاطس فاسدة بالمنزل، بقرية بنى رافع التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، وتم نقلهم إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم.


ضبط وكيل إعلانات بحى غرب مدينة نصر متلبسا برشوة من صاحب محل

تمكنت شرطة المرافق بمحافظة القاهرة، بقيادة العقيد، أسر كمال محمد، رئيس مباحث شرطة مرافق العاصمة، بالقبض على المدعو "أ. م"، وكيل إعلانات حى غرب مدينة نصر، لطلبه مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة من أحد أصحاب المحلات بالحى، مقابل السماح له بتركيب إعلان خاص بالمحل الذى يمتلكه دون مستند رسمى من قبل الحى. 


الجمعة، 25 أبريل 2014

ضبط مسجل خطر انتحل صفة ضابط للنصب على مندوبة مبيعات بالعمرانية

ألقت مباحث الجيزة القبض على مسجل خطر لانتحاله صفة ضابط شرطة وإيهامه مندوبة مبيعات بقدرته على توظيف ابنيها مقابل حصوله على مبلغ مالى بالعمرانية وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.


طفل عمره عامان بأسيوط يقتل والدته خطأ بسبب عبثه بمسدس والده

لقيت سيدة مصرعها على يد طفلها عن طريق الخطأ بمركز أسيوط وفقا لبلاغ عمه. 
تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط، يفيد ورود بلاغ بشأن قيام طفل بقتل والدته عن طريق الخطأ. 



التعدى على محمد فؤاد وشقيقه وتامر بجاتو بمطعم بالغردقة

حالة نفسية سيئة عاشها المطرب محمد فؤاد، وشقيقه وجدى، ولاعب كرة القدم، أمس الأربعاء، بعد اعتداء عدد من بودى جاردات الجونة عليهما بمطعم يمتلكه شقيقه وتامر بيجاتو لاعب كرة القدم اعتراضا على صوت الموسيقى المرتفع.
ورصدنا  التفاصيل الكاملة للاعتداء على النجم محمد فؤاد، وشقيقه وجدى فؤاد وتامر بيجاتو، بدأت أحداث الواقعة فى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، بعد أن كان يسهر كل من المطرب محمد فؤاد وشقيقه وبيجاتو فى مطعم شهير بالجونة يمتلكه الأخيران، ليأتى مجموعة من بودى جاردات الجونة ويخطروهم بأن صوت محمد فؤاد خلال الغناء المرتفع يسبب الإزعاج للآخرين، فأمرهم بإغلاق الأصوات وغلق المطعم.



الخميس، 24 أبريل 2014

وجبة فسيخ تصيب فتاة بالدقهلية بشلل فى عضلات الحلق

استقبل مستشفى الطوارئ بالمنصورة طالبة بعد إصابتها بتسمم غذائى، نتيجة تناولها وجبة من الفسيخ، واستقبلها مستشفى الطوارئ لعمل الإسعافات الأولية.
وبالكشف تبين إصابتها بشلل فى العضلات المتحكمة فى عملية البلع الغذائى، مما اضطر الفريق الطبى لوضعها على جهاز التنفس الصناعى، حتى لا يتسرب الغذاء إلى جهازها التنفسى.



طالب ينتحر شنقا فى البدرشين بسبب تعدى شقيقه عليه بالضرب

شنق طالب نفسه فى البدرشين جنوب الجيزة بسبب تكرار تعدى شقيقه عليه بالضرب، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.


الأربعاء، 23 أبريل 2014

متعب يقضى 12 ساعة فى قبضة الشرطة والنيابة.. اللاعب يتبرأ من تهمة إشهار السلاح فى وجه الضابط.. والنيابة تُخلى سبيله بـ5 آلاف جنيه

قضى عماد متعب مهاجم النادى الأهلى ما يقرب من 12 ساعة فى قسم شرطة ونيابة القاهرة الجديدة بسبب أزمته مع رجال المرور التى بدأت فى الواحدة والنصف من ظهر أمس، الثلاثاء، عندما فوجئ المهاجم بعد خروجه من أحد المولات الشهيرة فى التجمع الخامس برجل المرور يضع "الكلابشات" فى سيارته ما جعل اللاعب يدخل فى مشادة مع أحد ضباط الشرطة وتطور الأمر حتى وصل لتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 2282، وخضع اللاعب لتحقيق فى سراى النيابة.


الثلاثاء، 22 أبريل 2014

بالصور..القبض على شخص متنكر فى هيئة امرأة يتحرش بالرجال فى الإسماعيلية

تمكن المقدم وائل زكى، رئيس مباحث الآداب والمصنفات الفنية بمديرية أمن الإسماعيلية، من القبض على شخص يدعى أحمد 22 سنة عاطل ومقيم بالحسينية بالشرقية، أثناء تجوله فى إحدى الحدائق فى الإسماعيلية متنكرا فى زى امرأة، ويتحدث مع أحد الرجال بطريقة غير لائقة، ويطلبه لممارسة الجنس معه بمقابل مادى، وكان برفقته سيدة أخرى ترتدى نفس الملابس.


ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإسكندرية

أبلغ النقيب محمد جامع الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة الدخيلة، أنه أثناء مروره صحبة القول الأمنى المعين بدائرة القسم، شاهد السيارة رقم ق أ ص 6847 مصر – ماركة هيونداى المُبلغ بسرقتها فى القسم، يستقلها شخصان وتسير خلفها السيارة رقم ط د س 6763 مصر "نقل" المُبلغ بسرقتها فى قسم شرطة مينا البصل، وعند قيام القوات باستيقافهما فوجئوا بقيام مستقلى السيارتين بإطلاق أعيره نارية تجاه القوات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران "دون حدوث إصابات"، وتمكنوا من ضبط السيارتين. 


الاثنين، 21 أبريل 2014

القبض على شخص اغتصب ابنة شقيقة زوجته بالسويس

صرح اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس   أن القوات تمكنت فجر اليوم من ضبط رجل يدعى "عصام" متهم باغتصاب ابنة شقيقة زوجته بحى الجناين.
كانت مديرية أمن السويس تلقت بلاغا عاجلا، مساء أمس، من أسرة طفلة تدعى "ريتاج" بقيام زوج عمة الطفلة باغتصابها والتعدى عليها وتحرير محضر بالواقعة، حيث تم إخطار اللواء خليل حرب، مدير الأمن، والعميد عبد اللطيف الحناوى، وعلى الفور خرجت حملة مكبرة، والتى تمكنت من تحديد مكان المتهم والقبض عليه.



طالبة تستقل سيارة والدها دون علمه وتقتل سيدة وتصيب رجلا بالشرقية

قامت طالبة بالصف الثانى الثانوى العام باستقلال سيارة والدها، دون علمه، واصطحبت 4 من صديقتها بالسيارة, وأثناء قيادتها السيارة بسرعة زائدة أمام بوابة استقبال مستشفى الزقازيق الجامعى لم تستطع التحكم فى السيارة لعدم قدرتها على القيادة بشكل كامل فصدمت سيدة توفيت فى الحال، وأصابت رجلا وحالته غير مستقرة، وتم التحفظ عليها وعلى السيارة.


ضبط عاطلين أطلقا النار على الأهالى لسرقة فتاة بالهرم

ألقت مباحث الجيزة، القبض على عاطلين أطلقا النار على الأهالى، أثناء محاولتهما سرقة هاتف محمول من فتاة بالهرم.
تلقى قسم شرطة الهرم بلاغا من الأهالى بضبط لصين بحوزتهما أسلحة نارية، حال شروعهما فى سرقة إحدى الفتيات بالإكراه بشارع اللبينى.



البترول: رفع غاز المنازل ليتناسب سعره مع اسطوانة البوتاجاز

قال المهندس محمد حسنين رضوان رئيس شركة "تاون جاس" لتوصيل الغاز الطبيعي اليوم الاثنين، أن قرار رئيس الوزراء برفع أسعار استهلاك الغاز الطبيعى يهدف لتقريب السعر مع أسطوانة البوتاجاز.
وأوضح حسنين فى تصريح خاص لليوم السابع: "تطبيق قرار رفع أسعار الغاز على المنازل لن يشعر به المواطنون خاصة وأن 70% من المنازل يستهلكون أقل من 25 متر غاز شهريا".



الأحد، 20 أبريل 2014

مسئول إثيوبى يكشف: قطر وتركيا تمولان سد النهضة تحت غطاء المساعدات والاستثمار.. ويؤكد: الهدف من بنائه سياسى

أكد المتحدث باسم جبهة 'تحرير الأورومو' الإثيوبية جمادا سوتى، أن الهدف من بناء سد النهضة الإثيوبى سياسى بحت، خاصة وأن السد من الناحية الاقتصادية لن يفيد الشعب الإثيوبى كثيرا.
وكشف سوتى لصحيفة "العرب اللندنية"، عن خطة حكومة أديس أبابا للسيطرة على مياه النيل ومنابعه عن طريق بناء “سد النهضة”.. وأوضح كيف سيتم بيع المياه للشعب المصرى، وذلك تنفيذا لأجندات خارجية تستهدف أمن مصر.



السبت، 19 أبريل 2014

بالصور من داخل "اللجان" تثبت سفر طلاب الثانوية العامة إلى السودان للحصول على الشهادة "المزوّرة"

 انفراده بنشر تفاصيل حصول عدد من الطلاب على شهادة الثانوية العامة المضروبة من الخارج مقابل دفع مبلغ 10 آلاف دولار، بمساعدة "يوسف.أ.غ" مدير مدرسة "أ.ل.س" الليبية بمحافظة الإسكندرية، من خلال عرض مجموعة من الصور الخاصة بالرحلة التى التحق بها الطلاب إلى السودان، لأداء الامتحانات فى نهاية حياة الطلاب اليومية خلال رحلتهم إلى السودان للحصول على شهادة معادلة الثانوية العامة.


نيابة المرج تأمر بضبط 4 أشخاص قتلوا مواطنا بسبب أولوية المرور

أمرت نيابة المرج برئاسة المستشار حسن داود، بضبط 4 متهمين من منطقة الخصوص، قتلوا أحد الأشخاص بسبب أولوية المرور بمنطقة المرج.


الجمعة، 18 أبريل 2014

تحرير محضر ضد شركة أسمنت أسيوط لاستخراج إعلانات أسعار مخالفة للواقع

حررت إدارة تموين ديروط بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع مباحث التموين محضر جنح اقتصادية ضد مصنع وشركة أسمنت أسيوط يحمل رقم 6918 جنح ديروط، وذلك لمخالفة الشركة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006 مادة 16 و 17 منه لوجود خطاب معتمد من المصنع مع "نجدى ح. ف" تاجر ووكيل أسمنت أسيوط بديروط وإعلانات بالسعر جميعهما مخالفة للواقع والحقيقة ومضللة لساحة العدالة.


النيابة العامة تنتقل لمعاينة فيلا ممدوح حمزة وبيان أسباب احتراقها

انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة بالعياط برئاسة أحمد خالد وكيل النيابة إلى مقر فيلا المهندس ممدوح حمزة لمعاينة الحريق الذى نشب بها صباح اليوم الجمعة والوقوف على الأسباب الأساسية وبيان ما إذا كان قد حدث عن عمد أم لا.


الخميس، 17 أبريل 2014

النيابة تحجز تاجرا بعد العثور على سرداب أثرى داخل منزله بالجيزة

أمر المستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة، بحجز تاجر لحين ورود تحريات الأمن الوطنى بعد العثور على سرداب يدعى أنه أثريًا داخل منزله بالجيزة، كما أمرات النيابة بتشكيل لجنة من وزارة الآثار لمعرفة إذا كانت أثرية من عدمه.


عاطل يمزق جسد شقيقته بأكتوبر بسبب سوء سلوكها

مزق عاطل جسد شقيقته بأكتوبر، بسبب خروجها المتكرر من المنزل، وعودتها فى أوقات متأخرة من الليل.
تلقى المقدم فوزى عامر رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر، بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة فتاة مقتولة، وانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لفتاة بجسدها عدة طعنات نافذة.



الأربعاء، 16 أبريل 2014

يستعين باثنين من أصدقائه لقتل خاله أمام المسجد وسرقته بكفر الشيخ

تمكنت مباحث فوة من إلقاء القبض "أ.ر" 25 سنة واثنين آخرين من أصدقائه، لقتلهم "حسن خطاب"، إمام وخطيب بقرية قبريط 49 سنة غير متزوج، وتبين أن المتهم الأول نجل شقيقة المجنى عليه، وقتل خاله بهدف سرقة أمواله.


الأحد، 13 أبريل 2014

ضبط أخطر مسجل خطر سرقات بالإكراه وبحوزته بندقية آلية بشبرا الخيمة

تمكنت مباحث قسم أول شبرا الخيمة، برئاسة الرائد محمد سرحان، من ضبط أخطر مسجل خطر سرقات بالإكراه وبحوزته "بندقية آلية" و15 طلقة.
وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا يفيد أنه أثناء مرور كل من النقيب محمد العجاتى، والملازم أول عبد العليم إقبال معاونى مباحث قسم أول شبرا الخيمة وردت لهم معلومات سريه مفادها تواجد "محمود ا" وشهرته "محمود السكران" 37 سنة المسجل شقى خطر تحت رقم 885 فئة ( أ ) "فرض سيطرة" والسابق اتهامه فى عدد [ 11 ] قضية [بلطجة – سلاح نارى – شروع فى قتل أسلحة بيضاء – سرقات متنوعة – مخدرات] المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 15377 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2013 [ قتل ]، وبحوزته سلاح نارى بندقية آلية فى منطقة الفرنوانى.



نجاة عامل من الموت سقط من الدور الثالث على تندة محل ثم سيارة بالشارع

أنقذت العناية الإلهية بائعاً من الموت، بعد سقوطه من بلكونة مسكنه بإمبابة، حيث اصطدم "بتاندة" محل وسقط على سيارة تصادف تواجدها بالمكان.


السبت، 12 أبريل 2014

مجهولون يسرقون سيارة وطبنجة ضابط أثناء سيره بطريق ترعة الإسماعيلية

قام مجهولون بمطاردة ضابط شرطة أثناء سيره بسيارته الملاكى فى طريق ترعة الإسماعيلية، واستولوا على طبنجته الميرى والسيارة وفروا هاربين، وتمكن رجال المباحث من العثور عليهما بعد تضييق الخناق على الجناة.
تلقى مأمور مركز شرطة الخانكة بلاغا من "أحمد مرسى" 28 سنة نقيب شرطة برئاسة قوات الأمن المركزى بالدراسة إدارة المركبات، يفيد أنه أثناء سيره بالسيارة خاصته ماركة هيونداى هاتش باك سوداء اللون تحمل رقم 132 د ق ج، بطريق ترعة الإسماعيلية تجاه مسطرد، وعند عزبة حسيب دائرة المركز اعترضت طريقه سيارة ماركة شيفروليه أفيو فضى اللون يستقلها أشخاص مجهولون بحوزتهم أسلحة نارية، قاموا بتهديده واستولوا على السيارة قيادته وسلاحه الأميرى طبنجة هيكلر تحمل رقم 029401/24 وفروا هاربين.



حارس أمن يتهم 3 من عناصر الإخوان بحرق منزله بالمنوفية

تمكنت الحماية المدنية بمحافظة المنوفية، من السيطرة على حريق بمنزل بالمنطقة الثانية بمدينة السادات، واتهم مالكه 3 من أعضاء الإرهابية بإشعال النيران به، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.


الجمعة، 11 أبريل 2014

صور القمر الصناعي المصري قبل إطلاقه.. " إيجي – سات" ينطلق الأربعاء من قاعدة "بايكونور" فى كازاخستان بدعم روسى

حصلنا على أول صور للقمر الصناعي المصري الجديد " إيجي – سات" داخل الصاروخ الروسي " سويوز واى" المقرر إطلاقه الأربعاء القادم 16 أبريل من قاعدة "بايكونور" فى كازاخستان إلى مداره فى الفضاء مع أثنين من الصواريخ الأخري. 


شيخ الأزهر يترأس جلسة صلح بين الدابودية والهلايل بأسوان غدًا.. مصادر: اختيار 25 شخصًا من كل قبيلة لحضور الجلسة


علم   أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، سيتوجه اليوم الجمعة إلى محافظة أسوان، وذلك لإنهاء أزمة قبيلتى الدابودية والهلايل، حيث ستعقد جلسة الصلح فى مبنى محافظة أسوان أو فى قاعة قصر النيل، صباح غدًا السبت، ولم يتم تحديد مقر انعقاد جلسة الصلح بشكل نهائى لكنه لن يكون خارج هذين المقرين.

الخميس، 10 أبريل 2014

إحباط مخطط لحرق مدرسة الصنايع بطما والعثور على زجاجات مولوتوف

أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، عثور أمن مدرسة الصنايع بنبن بطما على عدد 6 زجاجات مولوتوف وجركن فارغ لمادة البنزين سعة 25 لترا، قام مجهولون بإفراغه على عدد من أبواب وشبابيك المدرسة بقصد إحراقها. تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التى انتقلت على الفور، وقامت بالتحفظ على زجاجات المولوتوف والجركن.


حقيبة تثير ذعر تلاميذ مدرسة النصر بالإسكندرية

تسببت حقيبة أمام مدرسة النصر بالإسكندرية، فى حالة من الذعر بين العاملين فى المدرسة عقب الاشتباه فيها.
تلقى اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية، بلاغا بالعثور على حقيبة يشتبه أن يكون بداخلها مواد متفجرة، بطريق الحرية أمام مدرسة النصر بنين، وعلى الفور انتقلت قوات من إدارة الحماية المدنية، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وبفحص الحقيبة بمعرفة خبراء المفرقعات، تبين أنها حقيبة جلد سوداء اللون متوسطة الحجم، بداخلها بعض المتعلقات الشخصية والأوراق البيضاء، وسلبية البلاغ، وتم التحفظ على الحقيبة وأخطرت النيابة العامة.



بلاغ سلبى بوجود قنبلة أمام مدرسة ابتدائية بالمحلة

تلقت الأجهزة الأمنية بالمحلة بلاغا من مدير مدرسة الكردى الابتدائية بقرية محلة أبو على، بعثور التلاميذ على جسم غريب أمام المدرسة، ويشتبه فى كونه قنبلة.


الأحد، 6 أبريل 2014

وزير الدخلية ": أرسلت فرقا من العمليات الخاصة للسيطرة على اشتباكات أسوان

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن الأمور فى محافظة أسوان أصبحت الآن تحت السيطرة الأمنية عقب الاشتباكات الدامية التى وقعت بين "الدابودية" و"الهلالية"، مؤكدا أن القوات أصبحت الآن تسيطر على مجريات الأمور هناك لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى.


السبت، 5 أبريل 2014

حوادث: مقتل 21 بينهم طفلة فى "معركة الملوتوف" بين "بنى هلال" و"الدابودية" بأسوان.. الاشتباكات بدأت بعد صلاة الجمعة.. العائلتان تبادلا "حرق المنازل" حتى صباح اليوم

تجددت، صباح اليوم السبت، الاشتباكات الدامية التى دارت بين عائلتى "الهلايل، والدابودية"، عقب صلاة الجمعة أمس، وحتى صباح اليوم، بمنطقة الشعبية بالسيل الريفى دائرة قسم ثان أسوان، عقب قيام قبائل بنى هلال بإشعال النيران فى منزل أحد أفراد عائلة الدابودية مكون من 3 طوابق، ردا على الهجمات التى قام بها النوبيون فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وراح ضحيتها 15 شخصا من بنى هلال.


الجمعة، 4 أبريل 2014

نكشف خطة "الكهرباء" لتخفيف الأحمال فى الصيف.. مصادر: إخطار المواطنين بمواعيد انقطاع التيار خلال التليفزيون

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لتنظيم عملية تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف عن طريق قطع التيار عن المواطنين، فى حالة عدم قدرة قطاع البترول على توفير احتياجات الكهرباء من الوقود لتوليد الطاقة، والتى حددتها بواقع ١٢٥ مليون متر مكعب من الوقود يوميا فى فصل الذروة.


الخميس، 3 أبريل 2014

"الكهرباء": انقطاع التيار فى الصيف من 3 إلى 6 ساعات اذا لم يتم ترشيد الاستهلاك

صرح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأنه إذا زاد العجز إلى 20% فإنه ‏يمكن أن يصل انقطاع التيار إلى 6 ساعات، حتى لو تم ترشيد الاستهلاك فى جميع الحالات.
ولفت "شاكر" فى تصريحاتٍ تليفزيونية إلى أنه إذا كان ‏الوقود المتوفر لوزارة الكهرباء أقل بنسبة 10% من المطلوب لتشغيل المحطات فإن العجز فى قدرات الكهرباء سيصل إلى 3000 ميجاوات وهو ما يعنى انقطاع ‏التيار يوميًا ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات مثل يومى 30، و31 مارس الماضى والتى كانت تنقطع فيهما الكهرباء بشكلٍ متكرر طوال اليوم فى معظم انحاء البلاد.




حوادث: شقيق برلمانى سابق يعتدى على صاحب محل بالشرقية

اتهم صاحب محل زيوت بمدينة مشتول السوق بالشرقية, اليوم الخميس, شقيق نائب برلمانى سابق، بإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة بعد ضربه والتعدى عليه.



الأربعاء، 2 أبريل 2014

مصابو الشرطة يرون تفاصيل انفجارات جامعة القاهرة.. أحد المصابين: كنا نحاول السيطرة على احتجاجات الطلاب قبل الانفجار الأول.. ومصاب آخر: حسيت بالبلاط بيطير من تحت رجلى بعد الانفجار الثانى

شهادة مصابى تفجيرات جامعة القاهرة، من داخل المستشفى، خلال تلقيهم العلاج، حيث أكدوا  أن الانفجارات توالت بالتزامن مع محاولات الأمن السيطرة على مظاهرات الطلاب أمام كلية الهندسة.
وقال أحد المصابين: "كنا نحاول السيطرة على مظاهرات الطلاب أمام كلية الهندسة، قبل انفجار القنبلة الأولى كلنا جرينا الناحية التانية.. ليقع الانفجار الثانى بعد ذلك".