Translate

الأحد، 24 أغسطس 2014

وصول وزير الداخلية لوسط البلد لمتابعة إزالة الباعة الجائلين ونقلهم للترجمان

وصل منذ قليل اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الى منطقة الاسعاف لمتابعه أعمال نقل الباعه الجائلين بعد قرار نقلهم الى جراج #الترجمان .

يذكر أن اخلت قوات الأمن -منذ قليل- شارعى #طلعت_حرب و26 يوليو ومنطقة " #وسط البلد" من الباعة الجائين بالكامل استعدادا لنقلهم إلى جراج الترجمان.


الجمعة، 22 أغسطس 2014

محلب يدشن غدًا مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى وظهيره الصحراوى

يدشن المهندس #إبراهيم_محلب رئيس #مجلس_الوزراء، مشروع #تنمية الساحل الشمالى الغربى وظهيره الصحراوى صباح غد السبت، يرافقه عدد من الوزراء، وذلك خلال زيارته إلى الساحل الشمالى التى يفتتح خلالها أحد الفنادق السياحية الكبرى، ويتفقد موقع إنشاء مدينة #العلمين الجديدة.
كما يعقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعا، يعرض خلاله وزير #الإسكان التصورات التى وضعتها الوزارة، لتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى، بعد أخذ خطوات جادة فى مشروعى تنمية منطقة #قناة_السويس، كمحور صناعى ولوجيستى وتجارى عالمى، ومشروع المثلث الذهبى بالصحراء الشرقية.


الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

البترول: 500 مليون قدم مكعب زيادة بانتاجنا من الغاز لحل أزمة الكهرباء

كشف المهندس شريف إسماعيل وزير #البترول و#الثروة المعدنية عن حقول بترولية جديدة ستدخل حيز #الإنتاج لتحقق صافى زيادة فى الإنتاج تصل إلى 500 مليون قدم مكعب بنهاية العام وهو الآمر الذى سيساعد فى حل جزئى لمشكلة انقطاع التيار الكهربائى


الاثنين، 18 أغسطس 2014

وزير المالية: شهادات استثمار قناة السويس للمصريين فقط دون حد أقصى

كشف هانى قدرى وزير المالية عن إتاحة #الاكتتاب فى شهادات استثمار تمويل مشروع تطوير وازدواج وتوسعة المجرى الملاحى ل قناة السويس بدون حد أقصى، مشيرا إلى أنه سيتم السماح باكتتاب بعض انواع الشركات المصرية وذلك وفق ضوابط معينة تحددها لائحة إصدار الشهادات التى يتم صياغتها حاليا تمهيدا لإعلانها خلال أيام.
وقال فى بيان صحفى اليوم الاثنين، قصر المشاركة على الأفراد وبعض أنواع الشركات المملوكة بالكامل لمصريين لتمويل مشروع ازدواج #قناة_السويس، سببه أن القناة لها مكانة وخصوصية لدى الشعب المصرى لا تسمح بتواجد أو مشاركة أى نشاط أجنبى، لافتا إلى أن الفرصة متاحة للمستثمرين العرب والأجانب للمشاركة فى مشروعات تنمية محور القناة إلى جانب المشروعات القومية الأخرى لمصر مثل مشروع استصلاح مليون فدان، واستكمال مشروع توشكى إلى جانب إنشاء 3 آلاف كيلومتر من الطرق الاستراتيجية، وإنشاء مدن مليونية جديدة للخروج من الوادى الضيق ومشروعات الأمن الغذائى.


السبت، 16 أغسطس 2014

وزيرالمالية:إعفاء المسكن الخاص من الضريبة العقارية حتى 2مليون جنيه

قال وزير المالية هانى قدرى، إن المسكن الخاص معفى حتى مليونى جنيه فى قانون الضريبة العقارية الجديد، وبخلاف ذلك فإن أى وحدة سكنية إضافية سيدفع مالكها 10% من القيمة الإيجارية وهى النسبة التى لا تجاوز (واحد فى الألف من قيمة العقار).

#اخبار_مصر


الحكومة تتوقع 40 مليار جنيه حصيلة لشهادات استثمار مشروع قناة السويس

قالت مصادر حكومية مطلعة،  أن شهادات استثمار #قناة_السويس الجديدة التى سوف تطرحها بنوك القطاع العام الكبرى "#الأهلى" و"#مصر" و"#القاهرة"، خلال الأسبوع القادم، سوف تسهم فى تغطية الجانب الأكبر من التكلفة الاستثمارية لمشروع قناة السويس، متوقعة أن حصيلة العام الأول لتلك الشهادات سوف تصل إلى نحو 40 مليار جنيه.


الخميس، 14 أغسطس 2014

"التخطيط": تكلفة مشروع الطرق الجديدة تصل إلى 17 مليار جنيه

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى فى بيان لها اليوم الخميس، أن التكلفة الإجمالية للمشروع القومى لإنشاء طرق إستراتيجية بطول 1265 الذى أعلنه الرئيس #السيسى، تصل إلى 17 مليار جنيها، تنفذ خلال عام من أغسطس الحالى وحتى أغسطس 2015.
#اخبار_مصر

الاثنين، 11 أغسطس 2014

محلب: تطوير 52 منطقة عشوائية بالمحافظات بتكلفة 813 مليون جنيه

التقى المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الأثنين الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، لعرض خطة الوزارة فى الاشهر الستة القادمة.
وخلال اللقاء عرضت وزيرة #التطوير_الحضارى خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، والتى تقوم على الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الفقيرة والمهمشة بالدولة مع تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية، وإيجاد حلول عملية لاعادة الوجه الحضارى والجمالى ل #مصر من خلال تطوير المناطق العشوائية وتنفيذ منظومة قوية لادارة المخلفات وإعادة تدويرها.


الجمعة، 8 أغسطس 2014

ننشر بالصور المخطط الاستراتيجى الكامل لمشروعات محور القناة الجديدة.. و إنشاء 7 أنفاق لربط سيناء بكل مصر

المخطط الاستراتيجى لمشروع #التنمية بمنطقة #قناة_السويس والذى يتكون من 80 صفحة ويحمل اسم :"الحلم #المصرى العظيم" هو اسم أكبر مشروع تشهده #مصر ويحقق لها المزيد من العائدات الاقتصادية وتوفير فرص عمل لأبنائها والذى يبلغ تكلفته قرابة 60 مليار جنيه.

وينص المخطط على أولا: مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ويشرح الأسس التى بنيت عليها فكرة المشروع وهى عبارة عن احتياج مصر الشديد لمشاريع اقتصادية عملاقة لدعم الاقتصاد القومى المصرى ينهل من عائداته الأجيال الحالية والقادمة من الشعب المصرى استغلال الإمكانيات الحالية فى موانئ المشروع والمناطق الصناعية فى تنميتها واستغلال الظهير الجغرافى لها فى إنشاء مناطق صناعية، ولوجستية تعتمد على استغلال البضاعة المارة فى قناة السويس فى إنشاء هذه الكيانات وربط سيناء بمصر عن طريق التنمية من خلال المشروع والأنفاق التى سيتم إنشاؤها (7 أنفاق) منهم 3 نفق ببورسعيد منهم 2 نفق للسيارات ونفق سكة حديد و4 أنفاق فى الإسماعيلية منهم 2 نفق للسيارات ونفق سكة حديد ونفق مرافق وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء مصر فى جميع التخصصات وخاصة محافظات سيناء ومدن القناة وخلق كيانات ومجتمعات عمرانية جديدة فى المنطقة لجذب الكثافة السكانية لإعادة التمركز بمنطقة القناة وسيناء، والاستعداد من جميع الوجوه للاستفادة من نمو حجم التجارة العالمية خاصة فى وجود كيانات اقتصادية عملاقة (الصين - جنوب شرق آسيا –الهند) والتى من الممكن أن تغزو السوق الأوروبية والولايات المتحدة فى الفترة القادمة والتى ستمر حتما من خلال قناة السويس.


أثناء تفقده مشروع قناة السويس فجر اليوم.. الرئيس السيسى يجدد التشديد على ضرورة افتتاح المشروع فى الموعد المحدد دون تأخير

صرح السفر إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح #السيسى، قام فجر اليوم الجمعة بتفقد بدء أعمال حفر #قناة_السويس الجديدة على أرض الواقع للوقوف على سير العمل بالمشروع، الذى تقرر أن تكون مدة إنشائه اثنى عشر شهراً بدلا من الستة وثلاثين شهرا التى كانت مقررة لتنفيذه.

والتقى الرئيس خلال جولتة التفقدية، التى استغرقت خمس ساعات (من الخامسة حتى العاشرة صباحا) بالعاملين بالمشروع للتعرف على مجريات العمل، وما إذا كانت هناك أى معوقات تعترضه.


الأربعاء، 6 أغسطس 2014

وزير الإسكان يعلن مراحل حجز وحدات "الرحاب" و"مدينتى".. ويوقع بروتوكول مع ثلاثة بنوك للتمويل

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير #الإسكان و المرافق و #المجتمعات_العمرانية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مراحل حجز الـ10 آلاف وحدة سكنية فى مدينتى #الرحاب و #مدينتى وهما حصة الوزارة من المشروع.

ووقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكول تعاون مع ثلاث بنوك وهم البنك الأهلى وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان لدعم وحدات الرحاب ومدينتى.

وأكد الوزير، أن مجلس الوزراء وافق على توصيل خط مياه من محطة مياه العبور للقاهرة الجديدة وذلك لحل أزمة انقطاع المياه بالمدينة، مضيفا أنه تم الاتفاق مع شركة المقاولات المسئولة عن التنفيذ لتنتهى من الخط خلال 60 يوما، بدلا من 100 يوم، مشيرا إلى أن طول الخط يصل لـ12 كيلو.


المجتمعات العمرانية تطرح 4500 قطعة أرض من 500 لـ1000متر خلال أسبوعين

أعلن المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة #المجتمعات_العمرانية، عن طرح 4500 قطعة أرض متميزة بمساحات تتراوح ما بين 500 متر إلى 1000 متر، وذلك لاستخدامها كفيلات وعمارات كبرى فى نحو 6 مدن جديدة، وذلك خلال أسبوعين.


الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

8 حقائق لا تعرفها عن «قناة السويس الجديدة»

8 من كلمات السر كانت وراء إعلان الرئيس عبد الفتاح #السيسي، الثلاثاء، عن بدء إطلاق مشروع حفر #قناة-السويس_الجديدة . تنوعت الأسباب بين مضاعفة إيرادات قناة السويس، ومضاعفة عدد السفن العابرة يوميا للقناة.. كلها عوامل ساعدت على سيادة شعار «محتاجين قناة جديدة». 

السيسى يدشن مشروع قناة السويس.. حفر القناة الجديدة تمويله مصرى وينجز فى عام

* الجيش المصرى لا يبخل على الشعب بعلمه مهما كان الحاكم

* نسعى ليكون لكل شاب وفتاة سهم بمشروع #القناة بـ 10 جنيهات

* والله العظيم إحنا مستعدين نبيع نفسنا علشان خاطر #مصر

* حفر القناة الجديدة لابد أن يكون بتمويل #المصريين فقط

* مش هنبيع وهم للناس.. ومدة مشروع #تنمية_القناة لن تتجاوز العام

* نعمل على الخروج من دائرة العوز والفقر
                                
قال الرئيس عبد الفتاح #السيسى، إن مشروع محور تنمية #قناة_السويس يتم العمل به منذ شهور، مؤكدًا أن شرق التفريعة وتنمية محور قناة السويس تعمل القوات المسلحة على تنفيذهما منذ نحو 10 سنوات، لافتا إلى أن القوات المسلحة تعمل لصالح مصر مهما كان الحاكم، ولا تبخل بعلمها على شعبها العظيم.

الخرائط الكاملة لمشروع تنمية محور القناة.. حجم استثمارات 100 مليار وتوفير مليون فرصة عمل

صور خرائط مشروع تنمية محور #قناة_السويس، الذى أعلن الرئيس عبد الفتاح #السيسى تدشينه منذ قليل.

وقال السيسى فى كلمته، إنه يسعى لتملك كل شاب وفتاة مصرية سهما مقداره 10 جنيهات فى المشروع، مشدداً على ضرورة أن يكون الحفر للقناة الجديدة بتمويل المصريين فقط.

رسميا.. "الأعلى للتعليم": 20 سبتمبر بدء العام الدراسى بجميع المدارس

قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبحضور الدكتور أحمد زكى بدر عضو المجلس ومحمد سعد المشرف قطاع #التعليم العام، ورئيس عام امتحانات #الثانوية العامة بدء العام الدراسى 2014،2015، يوم السبت الموافق 20 من سبتمبر المقبل فى جميع #المدارس.


الاثنين، 4 أغسطس 2014

وزير الإسكان: طرح 50 ألف وحدة لمتوسطى الدخل بالمدن الجديدة خلال شهر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمساحات تصل لـ150 مترا خلال شهر.

وأضاف مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى، أن هذه الوحدات سيتم تنفيذها بالتعاون مع القوات المسحة فى عدد من #المدن_الجديدة وهى #القاهرة الجديدة و#الشروق و#العبور و#العاشر من رمضان وبدر و#دمياط الجديدة و15 مايو و6 أكتوبر.


فريد خميس: شركة قابضة بمليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنمية محور قناة السويس

قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات #المستثمرين، إن مقترح إنشاء شركة قابضة بقيمة مليار جنيه للاستثمار بمشروعات محور #قناة_السويس مازال قائما ولم يلغ.


الأحد، 3 أغسطس 2014

وزير النقل: بدء العمل فى مشروع محور القناة خلال فترة وجيزة


أكد المهندس هانى ضاحى، وزير #النقل، فى تصريحات ، أن مشروع محور #قناة_السويس هدف قومى ل #مصر، وإن كافة الأجهزة والوزارات تعمل كلها على قلب رجل واحد، لافتا أن لجنة الإصلاح التشريعى تجمع كل القوانين وهيئة الموانئ بوزارة النقل، وقناة السويس، دعما من أجل مصر.


السبت، 2 أغسطس 2014

الطعام فيه سم قاتل.. وجبات تهدد حياة المصريين.. البطاطس المقلية تسبب السرطان.. واللانشون والبسطرمة والطعمية يرفعان فرص أورام القولون

هل تعلم أن هناك أطعمة منتشرة بالسوق #المصرى وقد تسبب الموت للمصريين أو على الأقل قد تؤدى لسرطانات تؤدى للوفاة، فهناك عدد من الأطعمة التى تعتبر خطرا على الصحة العامة وتهدد المصريين بالرغم من تداولها فى السوق المصرى وهذه الأطعمة يوضحها دكتور علاء رياض استشارى التغذية، قائلا: البطاطس المقلية قد يتناولها الكثيرون من المصريين إلا أنها تحتوى على كم كبير من السعرات الحرارية.

#اخبار_مصر

الجمعة، 1 أغسطس 2014

كيف تحسب فاتورة الكهرباء فى منزلك وفقًا للأسعار الجديدة

نشرت صفحة جهاز تنظيم مرفق #الكهرباء و#حماية_المستهلك على «#فيس_بوك»، خريطة توضح #أسعار استهلاك الكهرباء بداية من 1 يوليو الجاري (من فواتير شهر أغسطس 2014)، والفرق بين الأسعار القديمة والجديدة، وتقسيم الاستهلاك إلى عدة شرائح، وكذلك الأجهزة الكهربائية المستخدمة في كل شريحة.

"الإسكان" تطرح 624 وحدة كاملة التشطيب بـ"الرحاب" الثلاثاء المقبل

أعلنت #وزارة_الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مُمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن بدء حجز ٦٢٤ وحدة سكنية، من حصة الهيئة بمشروع امتداد #الرحاب، بمدينة #القاهرة الجديدة، بالمرحلة الثامنة - عمارات مجموعة ١٢٠، وذلك ابتداء من الثلاثاء المقبل، ٥ أغسطس، وحتى ٢١ أغسطس الجارى.