Translate

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

محلب يزور جامعة القاهرة للاطلاع على اختراع معالجة مياه الصرف الصحى جابر نصار: التقنية قائمة على هضم البكتيريا النافعة لنظيرتها الضارة.. صاحب الاختراع:محطة بتكلفة 500 دولار تكفى قرية كاملة من ألف منزل

زار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، جامعة القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، فى زيارة مفاجئة لمشاهدة اختراع جديد أعلنت عنه جامعة القاهرة لحل مشكلة من أهم مشكلات مصر، وهى مياه صالحة للرى والشرب.

وأكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن تقنية تحويل مياه الصرف الصحى لمياه صالحة للشرب التى اخترعها الدكتور محمد زكى عويس، الأستاذ بكلية العلوم بالجامعة، هى عبارة عن محطة مياه تعتمد على نظم فيزيائية بيولوجية لا يستخدم فيها أى ميكنة أو مواد كيميائية ضارة. وأضاف نصار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجموعة من الخبراء التابعين للحكومة أخذوا عينات من المياه التى يخرجها الجهاز الجديد وأكدوا صلاحيتها للشرب، مؤكدا أن أهم ما يميز الاختراع الجديد أنه من مكونات مصرية 100%، ويعتمد فى معالجة المياه على وسائل طبيعية ولا يدخل فيها ميكنة صناعية أو كيماويات.


الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

غداً.. آخر موعد لحجز وحدات مشروع الإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة.. وعدد المتقدمين بلغ 29.5 ألف مواطن.. ومدن القاهرة الجديدة والشروق والعبور ودمياط الجديدة الأكثر إقبالا

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان المصرى، أن غداً الخميس هو آخر يوم للتقدم لحجز 30 ألف وحدة سكنية بمشروع #الإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعبور و #دمياط الجديدة وبدر والسادات والعاشر من رمضان". فيما أكدت مصادر بالوزارة أن عدد الحاجزين وصل حتى أمس الأربعاء 29611 حاجزا، فيما وصل إجمالى من تقدم لشراء كراسات شروط الإسكان المتوسط 72661 كراسة.