Translate

الأربعاء، 24 ديسمبر، 2014

غداً.. آخر موعد لحجز وحدات مشروع الإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة.. وعدد المتقدمين بلغ 29.5 ألف مواطن.. ومدن القاهرة الجديدة والشروق والعبور ودمياط الجديدة الأكثر إقبالا

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان المصرى، أن غداً الخميس هو آخر يوم للتقدم لحجز 30 ألف وحدة سكنية بمشروع #الإسكان المتوسط فى 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعبور و #دمياط الجديدة وبدر والسادات والعاشر من رمضان". فيما أكدت مصادر بالوزارة أن عدد الحاجزين وصل حتى أمس الأربعاء 29611 حاجزا، فيما وصل إجمالى من تقدم لشراء كراسات شروط الإسكان المتوسط 72661 كراسة.



وأوضحت المصادر أن مدن القاهرة الجديدة والشروق والعبور ودمياط الجديدة هى الاكثر إقبالا، حيث وصل عدد المتقدمين لمدينة القاهرة الجديدة لنحو 13 ألف متقدم لـ6800 وحدة سكنية، فيما تخطى عدد المتقدمين لمدن الشروق والعبور ودمياط الجديدة العدد المطروح بكثير.

 وأكدت المصادر أن عدد المتقدمين لمدن 6 أكتوبر والسادات وبدر والعاشر من رمضان لم يصل حتى الآن للعدد المطروح.
وأشارت المصادر إلى أن نسبة الإقبال المتزايد فى الفترة الأخيرة على وحدات المشروع جاءت نتيجة للتيسيرات الجديدة التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان لحجز وحدات المشروع وذلك لتلبية رغبة عدد كبير من الحاجزين فى المشروع، وتمثلت هذه التيسيرات فى زيادة فترة السداد دون فوائد إلى 5 سنوات بدلا من 4 سنوات، على أن يكون أسلوب السداد الجديد الذى تم الموافقة عليه، هو سداد 10% كدفعة حجز، ومثلها كدفعة تعاقد، مشيرة إلى أنه عقب سداد دفعة التعاقد سيتم سداد دفعات ربع سنوية، وذلك فى العام الأول، تقدر بـ 7500 جنيه للوحدات الصغيرة، و10 آلاف جنيه للوحدات الكبيرة.

وكان وزير الإسكان قد أكد أنه بالنسبة للوحدات بمساحتى 100 و115 مترا، سيتم سداد 7500 جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 30 ألف جنيه سنويا، وللوحدات ذات مساحات 130 و140 و150 مترا، سيتم سداد 10 آلاف جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 40 ألف جنيه".

وأشار وزير الإسكان إلى أنه بعد انتهاء العام الأول سيتم سداد المبلغ المتبقى بطريقين وفقا لرغبات الحاجزين، الأول عن طريق السداد عن طريق التمويل العقارى، والثانى عن طريق السداد على 16 دفعة ربع سنوية دون فوائد مباشرة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد الوزير أنه بهذه التيسيرات ستزيد المدة المقررة للسداد دون فوائد إلى 5 سنوات، موضحا أنه بالنسبة للتمويل العقارى، فإنه وفقا للموافقة الأخيرة للبنك المركزى سيتم تمويل الوحدات بمبادرة التمويل العقارى، حتى 500 ألف جنيه للوحدة، بفائدة متناقصة 8%، أى كلما يقل المبلغ تقل الفائدة.

 وحول التشطيبات الخاصة بالوحدات، أكدت المصادر أن التشطيب سيكون سوبر لوكس، بالإضافة إلى أنه يوجد مصعد واحد، لكل عمارة، وجراجات مجمعة بجوار كل مجموعة عمارات، بما يحقق عدد السيارات المحددة لكل أسرة طبقا للكود. وبالنسبة للأمن، سيكون مسئولية اتحاد الشاغرين، ويوجد بوابات خاصة للكومباوند للدخول والخروج وبوابات خاصة لكل عمارة، مع بحث إمكانية إضافة كاميرات مراقبة للعمارات والكومباوند، كما سيتم مراعاة العزل الحرارى للأسطح والواجهات، فى التصميمات، مؤكدا أن جميع الشقق تطل على مساحات خضراء سواء الوحدات الأمامية أو الخلفية. وحول الأسواق والخدمات، أكدت المصادر أنها ستكون فى منتصف التجمع السكنى، وليس على أحد أطرافه حتى يكون فى متناول جميع القاطنين، ولا يعانون من ندرة الخدمات المتاحة، بجانب وجود خدمات على أطراف الكومباوند.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن حجز 30 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة وهى القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور ومدينة بدر والسادات والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة .





"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...