Translate

الاثنين، 8 أبريل 2013

النيابة تطلب تحريات الأمن القومى وتسجيلات فيديو الكاتدرائية و القبض على 30 متهما


أمر وليد البيلى رئيس نيابة الوايلى، بإشراف المستشار حمدى منصور المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بانتداب الطب الشرعى لتشريح جثتين سقطوا ضحية أحداث الاشتباكات، التى وقعت فى محيط الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، مساء أمس الأحد، لبيان سبب الوفاة.

وأمرت النيابة بسرعة تحريات مصلحة الأمن العام حول الواقعة، واستعجال تحريات هيئة الأمن القومى لضبط المتهمين، وتحديد هويتهم، كما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية، وطلبت النيابة شرائط كاميرات التسجيل الخاصة بالكاتدرائية، والتى سجلت عليها أحداث الواقعة.
كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن أحداث الاشتباكات أسفرت عن مصرع مواطنين، وإصابة 80 آخرين، و14 ضابطا و6 مجندين، وتنوعت الإصابات بين خرطوش وجروح قطعية وكدمات.

مصدر بأمن القليوبية: القبض على 30 متهما فى أحداث الخصوص

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية أنه تم ضبط 30 متهما حتى الآن منذ اندلاع الأحداث بمدينة الخصوص بينهم 5 متهمين كان بحوزتهم أسلحة و100 صندوق مملوءة بزجاجات المولوتوف وتمت إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها بمحيط الأحداث بجوار كنيسة مارجرجس بالخصوص، حيث تم الدفع بـ6 تشكيلات جديدة بعد أن تسببت المواجهات بين مسلمين ومسيحيين فى إثارة الذعر بين أهالى المنطقة خوفا من تجدد الإشتبكات مرة أخرى.
من ناحية أخرى، تسببت الأحداث فى زيادة حالة الركود التجارى بالمنطقة المحيطة بالكنيسة، حيث أغلقت جميع المحال التجارية أبوابها ونقلت بضائعها إلى خارج المنطقة بعد احتراق مقهى ومقلة خلال المواجهات بين الطرفين فيما منع أولياء الأمور أبنائهم من الذهاب إلى المعهد الأزهرى لليوم الثانى على التوالى وكذلك الذهاب إلى مجمع المدارس القريب من منطقة الأحداث خوفا على حياتهم.
من جانبه أكد عبد الجواد محمد حسن ناظر معهد الخصوص الأزهرى أن المعهد لم يتلق أى إخطار بوقف الدراسة مشيرا إلى أن هيئة التدريس بكامل طاقتها موجودة بالمعهد.. مضيفا أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قرر تشكيل لجنة تحقيق من القطاع وصلت للمعهد بالفعل وبدأت التحقيق فى الواقعة ومعاينة ما تبقى من الرسومات سبب الأزمة.





“اليوم السابع”