Translate

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

فى واقعة احتجاز وتعذيب محامٍ.. تحريات الأمن الوطنى والسيديهات تحول الخضيرى من شاهد إلى متهم

قررت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عتيق، إحالة أوراق قضية المستشار محمود الخضيرى إلى مكتب النائب العام، لاتخاذ قرار بشأنها، وذلك عقب استمرار التحقيقات لأكثر من 7 ساعات متواصلة. 


كشفت تحريات الأمن الوطنى وعدد من السديهات المقدمة للنيابة العامة، عن اعتراف المستشار محمود الخضيرى بارتكابه واقعة تعذيب محامٍ فى أحد مكاتب السياحة بميدان التحرير، حيث ظهر الخضيرى وهو يؤكد قيامه باحتجاز شخص لمدة ثلاثة أيام وتعذيبه ظناً منه أنه ضابط تابع لأمن الدولة.

وهذه الأدلة حولت المستشار الخضيرى من شاهد فى الواقعة إلى متهم مشارك فيه، حيث وجهت له النيابة تهمة احتجاز وتعذيب مواطن دون وجه حق.

وصرح مصدر قضائى، أنه خلال الفترة القادمة سيتم استدعاء عدد من قيادات الاخوان من بينهم صفوت حجازى والبلتاجى وحازم فاروق، لاتهامهم فى نفس القضية.

كان المستشار محمد عتيق رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف وائل شبل المحامى العام، قد أمر بحبس المستشار الخضيرى عضو مجلس الشعب المنحل 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك على خلفية واقعة إشتراكه مع عدد من قيادات الإخوان بالتحريض على تعذيب محامى تم ضبطه من قبل المتظاهرين بميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير.

حيث قدم محامى المجنى عليه فى البلاغ مستندات شملت سى دى يحتوى على صور ولقطات فيديو تبين ما تعرض له المجنى عليه من تعذيب والاعتداء عليه داخل شركة سفير للسياحة بميدان التحرير واتهامه أنه ضابط أمن دولة ويستحق الموت.

كانت نيابة وسط القاهرة قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار الخضيرى لاتهامه بالاشتراك مع عدد من قيادات الإخوان بالتحريض على تعذيب المحامى أسامة كمال فى ميدان التحرير، واتهامه بأنه ضابط بأمن الدولة، وذلك أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

وعقب وصوله المحكمة تم وضعه داخل غرفة الحجز الخاصة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، وأنهت المأمورية القادمة من الإسكندرية مسئوليتها بتسليمهم إلى مباحث القاهرة.

فى ذات السياق كان اللواء أمين عز الدين مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، أعلن إلقاء القبض على المستشار محمود رضا عبد العزيز الخضيرى، بناء على أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وأوضح اللواء عز الدين، أن معلومات كانت قد وردت إلى ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية أكدتها التحريات السرية، مفادها تواجد المستشار محمود رضا عبد العزيز الخضيرى الصادر بحقه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة فى القضية رقم 7730/5012 قصر النيل.























"اليوم السابع"