Translate

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

قضايا: انتداب لجنة من الأموال العامة للتحقيق فى وقائع فساد بمؤسسة الأهرام

أمرت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، المنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق فى وقائع المخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية، بانتداب لجنة من الأموال العامة للتحقيق فى فساد مؤسسة الأهرام منذ عام 1998.



وكان قاضى التحقيق قد أصدر قرارا أمس بمنع 14 شخصية من مؤسسة الاهرام من السفر وهم كل من: نهال فاروق، دعاء رأفت، ياسر بدر يوسف، رانيا فاروق، نادية جادو، مها النحاس، أحمد سمير شهري، هويدا عزب، عمرو صلاح رشيد، وليد الأدغم، يوسف الباز، وائل عبد المجيد وافي، محمد ربيع عشماوي، وجليلة أبو العلا.


وتحقق الهيئة حاليا فى وقائع المخالفات والتجاوزات المالية الجسيمة داخل مؤسسة الأهرام، والتى كانت قد وقعت فى عهود عدد من رؤساء مجالس إدارتها السابقين، فى حين كان عدد كبير ممن شملتهم التحقيقات قاموا بسداد ورد ما حصلوا عليه من أموال بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح.

كانت هيئة التحقيق ، باشرت التحقيق فى تلك القضية، على ضوء ما تلقته من بلاغات من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات وبعض الصحفيين بمؤسسة الأهرام، إذ أفادت تلك البلاغات والتقارير بوجود تجاوزات مالية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، على نحو يشكل جريمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الأهرام.













"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...