Translate

الجمعة، 7 فبراير 2014

ارهاب: مجهولان يستقلان دراجة بخارية ألقيا قنبلتى الجيزة وفرا هاربين

أكد مصدر أمنى أن التحريات الأولية لحادث انفجار قنبلتين أعلى كوبرى الجيزة، أفادت أن مجهول يستقل دراجة بخارية بصحبة آخر ألقيا القنبلتين وفرا هاربين.




وكان ضابط ومجندان بقوات الأمن المركزى قد أصيبا فى الانفجار الذى استهدف تجمع لسيارات الأمن أعلى كوبرى الجيزة صباح اليوم، كما حدثت تلفيات بسيارة لنقل الجنود .

كما أدان الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، حادث التفجير الذى وقع صباح اليوم الجمعة واستهدف تجمعاً لسيارات الأمن المركزى أعلى كوبرى الجيزة.



وأكد رئيس الوزراء، أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنجح فى العبث بأمن وأمان هذا الوطن، وأنها لن تثنى المصريين عن استكمال خطواتهم الثابتة نحو المستقبل الذى رسموه وطالما حلموا به، مشدداً على أن مصر ستبقى أما الإرهاب فمصيره إلى زوال.



من جانبه أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أن ضابطا وأمين شرطة ومجندين من قوة الخدمة الأمنية المرتكزة، أصيبوا اليوم الجمعة، أعلى الكوبرى المعدنى بالجيزة، حيث انفجرت "عبوتان بدائيتان الصنع".



وأضاف المسئول فى بيان رسمى لوزارة الداخلية، أن خبراء المفرقعات والحماية المدنية، انتقلوا إلى موقع الحادث وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتقوم الأجهزة الأمنية بفحص ملابسات الحادث وجارى المتابعة.



بدورها قالت وزارة الصحة، إن اجمالى عدد المصابين فى التفجير الإرهابى بلغ 6 مصابين بإصابات مختلفة تحت العلاج والملاحظة.



وأضافت الوزارة فى بيان لها، أنه لا توجد وفيات.

فيما انتقل فريق من نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار حاتم فضل، لمكان الانفجار، لإجراء المعاينة وسؤال الشهود وبدء التحقيق فى الحادث. 



وتكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها للتوصل لهوية المتورطين، حيث بدأ رجال المباحث فى فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالبنوك ومحلات المجوهرات والمنشآت الكائنة بمحيط الانفجار لكشف هوية الجناة وكيفية تفجير عبوتين ناسفتين بجوار سيارات الأمن المركزى. 














"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...