Translate

السبت، 6 سبتمبر، 2014

بالأرقام صراع .. "البث الفضائي" وغنيمة .. "القطبين والتليفزيون"

الأهلي قاد تحالفاً لبيع مباريات سبعة أندية مقابل 75 مليون جنيه
#الزمالك أكثر المستفيدين من ابتعاد #الأهلي عن تحالف الـ 13 ناديا
#التليفزيون حصل على حقوق البث ارضي وفضائي مجانا مقابل هدية الشارة

بعد حالة من الشد والجذب خلال الأشهر الماضية اقترب تتر النهاية من الظهور بعد أن ظهرت بوادر انفراجة كبيرة في قضية بيع مباريات #الدوري_العام وما تبعها من أقاويل بشراء احدى القنوات العربية للمباريات حصريا او احتكار التليفزيون المصري لمباريات المسابقة.

نكشف  عن خطة القطبين " الاهلي والزمالك " الي جانب اتحاد الاذاعة والتيفزيون وشركة برزينتيشن الراعية لمعظم اندية المسابقة في الفوز بمكاسب البيع لمجموعة القنوات الفضائية.




نجحت مجموعة الأندية السبعة الرافضة للانضمام إلى تحالف لجنة الأندية والتي قررت البيع جماعي إلي إبرام تعاقد مع غرفة صناعه الإعلام من أجل إذاعة مبارياتهم في الموسم الجديد في مبلغ يتراوح من 70 إلي 75 مليون جنيه وهي اندية الاهلي وسموحة والمقاولون ووادي دجلة وبتروجيت والمقاصة ودمنهور وتم التوقيع في حضور محمود طاهر رئيس نادي الاهلي وعصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتلفيزيون وكل من علاء الحكحي ووليد العيسوي وهم ممثلين عن غرفة صناعة الاعلام والتي تضم قنوات السي بي سي وصدى البلد والحياة والنهار والقاهرة والناس وهي الابرز والاقرب لشراء المسابقة.

وعلم " صدى البلد " أن هناك اتفاقا جرى مع عصام الأمير على أن يحصل اتحاد الإذاعة والتليفزيون على بث مباريات الدوري مجانا على القنوات الأرضية والنايل سبورت الفضائية مقابل منح شارة البث مجانا لباقي القنوات.

وفي نفس السياق أكدت مصادر  أن نصيب النادي الأهلي من الصفقة قد يصل إلى اكثر من 50 % متخطي نسبة النصف بين الأندية السبعه.

وتأتي قمة السبت بين لجنة الاندية ممثلة في رئيسها مرتضى منصور في حضور متوقع لعصام الامير ومحمد كامل رئيس شركة برزنتيشن ومندوب وزير الرياضة عاصفة ومن المتوقع ان ترصد "برزنتيشن" وهي الشركة الراعية لـ 13 ناديا من أندية المسابقة مبلغاً يصل الي 100 مليون جنيه لبيع مباريات المسابقة حتى لايكون هناك نوع من الإحراج بعد أن وصلت نسبة سبع أندية إلى أكثر من 70 مليون جنيه في حين تضم هذه الجهة أندية الزمالك والإسماعيلي والاتحاد والمصري وهي اندية جماهيرية.

ويسعى مسئولو البيت الأبيض إلى الحصول على نسبة لا تقل عن الـ 50 % من عائد البث على أن يتم توزيع النسب الباقية على النادي الاسماعيلي بنسبة 10 او 12 % ونفس النسبه تقريبا أو أقل للاتحاد والمصري وتحصل اندية الشركات والمؤساسات العسكرية على النسب الباقية.

وينتظر الجميع قرار الامن من تحديد شكل المسابقة الموسم المقبل وهي سيكون الاتجاه لاقامة الدوري العام من مجموعة واحدة وهو بالطبع يرفع من الجانب التسويقي للمسابقة ام سيلجأ مسئولو الجبلاية الي قبول قرار الامن باقامة المسابقة من مجموعتين واعادة التفكير من جديد في نسب بيع البث الفضائي.












"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...