Translate

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

نرصد ساعات الرعب والنار فى ميدان سفنكس بعد اشتعال المحالات والمقاهى

بدأت الأحداث الساخنة عندما استيقظ أهالى ميدان سفنكس بمحافظة الجيزة على ألسنة اللهب تنتشر كالهشيم فى المحلات والمقاهى والكافيهات، وأصوات سيارات الإطفاء والدفاع المدنى تهرع إلى المكان لمحاصرة النيران.
وكانت بداية الحريق حسبما أكد أحد عمال كافيه "داون تاون" داخل الكافيه نفسه وكان معه أحد أصدقائه وعندما شاهدا ألسنة اللهب هرعا مهرولين خارج الكافيه للنجاة بأنفسهما والابتعاد عن النيران، وقاما بالاتصال برجال الإطفاء وحضرت سيارة واحدة ولم تستطع السيطرة على الوضع والتهمت النيران كافيه بجوار السينما وامتدت لـ23 محلا وكشك ومقهى مجاورين.

وبعد مرور دقائق انتشر الأهالى بالمنطقة فى المحلات والأكشاك وأفرغوها قبل التهام النيران لمحتوياتها بالكامل، كما وصلت 7 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وانتشر رجال الحماية المدنية كأسراب النحل فى محيط الحريق وتمكنوا خلال دقائق معدودة من السيطرة على الحريق تماماً دون خسائر فى الأرواح، حيث لم يتواجد أصحاب المحلات والأكشاك بداخلها وقت الحريق.

من جانبه قال أحد لواءات الشرطة، المشرفين على إطفاء حريق ميدان سفنكس، أنه تمت السيطرة على الحريق بمساعده سيارات الإطفاء، نافيًا فى تصريحات خاصة لـ”فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة”، وجود إصابات بشرية، جراء الحادث. وأشار إلى استمرار التحقيقات، لمعرفة سبب الحريق.

كما رصدت فيديو 7 بكاء العمال محلات وزوجاتهم أمام محلات سور نادى الزمالك المجاور لسينما سفنكس، ونجح العمال فى إنقاذ بعض البضائع قبل أن تصل لها الحريق




"اليوم السابع"