Translate

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

ضبط خرائط مزورة بميناء العين السخنة تضع حلايب وشلاتين بالسودان

تمكنت ادارة الجمارك بالتنسيق مع مباحث الموانئ بالسويس، اليوم الثلاثاء، من ضبط حاوية 20 قدم قادمة من الصين تابعة لشركة تدعى "مودرن.أ" للاستيراد والتصدير تحمل مشمول متنوع من ضبط بداخلها كمية كبيرة من الخرائط والكور الأرضية التى توضع فى المكاتب والمعامل الدراسية موجود بها حلايب وشلاتين تتبع للسودان وليس مصر.
جاء ذلك بعد ورود معلومة الى مباحث الموانئ برئاسة العميد أسلام البدرى منذ أسابيع للمرة الثانية بعد الحاوية المضبوطة فى 20 يونيه الماضى توضح أن بعد قيام محمد مرسى الأخيرة للسودان، وما تردد من تصريحات عن لسانه بجعل حلايب وشلاتين المتنازع عليها بين مصر والسودان أن تكون تابعة للأخير، بأن هناك شركات خارجية تستعد طبع كميات ضخمة من الخراط تضع حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان وضخها بالسوق المصرى.

وأخطرت الموانئ أدار الجمارك بالمعلومات مع التأكيد على عدم دخول أى خرائط أو رسومات بها أى ملامح للجغرافيا إلا بعد عرضها على المساحة والجهات المعنية والبت فيها قبل دخولها للبلاد.

وتبين بفحص الحاوية بوجود أجسام غريب بفحصها تم ضبط 25 كارتونة بداخلها 1500 كرة أرضية بها تزوير ومعلومات خاطئة بالخرائط.

وتم التحفظ على الحاوية والمضبوطات بساحة الميناء، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة واستدعاء مالك الحاوية والشركة المستوردة وإخطار النيابة لتولى التحقيقات.





"اليوم السابع"