Translate

الجمعة، 6 مارس، 2015

المهندسة المُقالة: رفضت منح أرض للسفارة الأمريكية فأنهى المسيري تكليفي

قالت نعمة عبدالعاطى، الرئيسة السابقة لجهاز حماية أملاك الدولة بالإسكندرية، إن هانى المسيرى، محافظ #الإسكندرية ، أنهى تكليفها فى منصبها بعد ردها على طلب بمنح السفارة الأمريكية قطعة أرض بالرفض لأسباب أمنية.



 وأشارت «عبدالعاطى» إلى أن المحافظ لم يجتمع منذ توليه منصبه مع المديرين التنفيذيين بالمحافظة، واجتمع فقط برؤساء الأحياء، لافتة إلى أنه كان من الضرورى الاجتماع بالمديرين، للتعرف على خطة العمل. وأضافت «نعمة»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن محافظ الإسكندرية لا بد أثناء مخاطبته لجهاز حماية أملاك الدولة من إرسال مظروف مغلق، يسلم من مكتب المحافظ، إلى مكتب رئيس حماية أملاك الدولة، إلا أن المحافظ لم يلتزم بالقوانين، وتفاجأت باتصال هاتفى من محمود شمس، مدير مكتب المحافظ، وتم توجيه ثلاثة أسئلة، عن وضع شركة «A.B.A»، وعن الأرض الخاصة بالسفارة الأمريكية، وشركة أخرى. وتابعت أنها أرسلت رداً رسمياً على أسئلة المحافظ، تتضمن الإجابة عن أرض السفارة الأجنبية، التى تبلغ مساحتها 12 فداناً، وتقع على أول الطريق الزراعى، والمجاورة لمبنى سيادى، ومحكمة استئناف الإسكندرية، ومبنى محافظة الإسكندرية، قائلة: «رفضت لدواع أمنية».

وأشارت إلى أنها فوجئت فى ثانى يوم بصدور قرارين من محافظة الإسكندرية تحت رقم 181، وينص على إلغاء تجديد درجة مدير عام لى، وصدور قرار 182، وينص على إلغاء تكليفى، وإعادتى مرة أخرى إلى مديرية الإسكان. وأوضحت أن القرار رقم 181 غير قانونى، وذلك بسبب أن تجديد درجة المدير العام، لا بد أن يتم عن طريق لجنة رباعية يجتمع فيها كل من محافظ الإسكندرية وقيادات المحافظة، ويتم إعلان المدير العام المنوط التجديد له، لإرسال ملف إنجازات عام، لتحديد على أساسه التجديد من عدمه، وهذا ما لم يحدث، لافتة إلى أنه حدث بطريقة تعسفية وغير مقبولة. وأضافت أن الهدف الرئيسى من إصدار القرارين، هو تعيين رئيس جديد لا يملك الخبرة فى إدارة الجهاز، لتمرير الموافقات الخاصة بقطعة الأرض الخاصة بالسفارة الأمريكية.
وتابعت الرئيسة السابقة لجهاز حماية أملاك الدولة بالإسكندرية، أن محافظ الإسكندرية خلال مؤتمر جمع عدداً من المديرين التنفيذيين بالمحافظة، قال: «مش عاجبنى إدارة أصول الدولة بالإسكندرية، وتم الاتفاق مع شركة أجنبية لإدارة أصول الإسكندرية، والموافقات كلها موجودة».

وناشدت المهندسة «نعمة» الرئيس عبدالفتاح السيسى فتح تحقيق عاجل فى تلك الأمور الخاصة بالأمن القومى للبلاد، والتحقيق فى القرارات التعسفية التى صدرت بحقها، من جانب هانى المسيرى محافظ الإسكندرية.
فى السياق نفسه، قال مصدر مطلع بمحافظة الإسكندرية، لـ«الوطن»: إن إقالة المهندسة «نعمة» من منصبها جاءت بموجب طلب من «الرقابة الإدارية».















"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...