Translate

الثلاثاء، 19 فبراير 2013


“الداخلية”: 40 ضابطاً كشفوا غموض سرقة سيارة محافظ “المركزى”.. 8 لصوص استخدموا أسماء حركية.. وخطأ المتهم الرئيسى أدى لضبطهم

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، التفاصيل الكاملة لسقوط أخطر تشكيل عصابى مسلح تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية، والمكون من 8 متهمين اشتركوا فى تنفيذ عملية السطو المسلح على سيارة هشام رامز، محافظ البنك المركزى، منذ أيام بعد أن قتلوا أمين الشرطة حارس المحافظ، واستولوا على سيارة أخرى تصادف مرورهما أثناء الحادث.

ووجه الوزير الشكر لقطاع الأمن العام ومباحث الجيزة والقليوبية، وضباط العمليات الخاصة التى شاركت فى القبض على المتهمين فى وقت قياسى بعد 3 أيام فقط من وقوع الحادث، الأمر الذى أحدث مردودا فى الشارع المصرى، ووعد الوزير الشعب المصرى بإعادة الأمن إلى الشارع، مؤكداً أن الوزارة بدأت فى وضع خطة لنشر الأمن فى الشارع المصرى يتطلب تنفيذها هدوء الصراع السياسى الثائر والعنف الموجود فى الشارع لأنه يؤثر على الأمن، وأن الظروف التى تمر بها وزارة الداخلية لا يتحملها بشر أو أى بلد فى العالم.
وكشف اللواء إبراهيم أن جهاز الأمن العام نجح فى الكشف عن ملابسات حادث سوهاج الشهير وضبط الجناة فيها، كما نجحت المباحث فى إعادة أعداد هائلة من السيارات المسروقة، مشيراً إلى أن التشكيل الذى ضبط فجر الثلاثاء من أخطر التشكيلات واعترفوا بحوادث أخرى مماثلة وضبط معهم سيارتين مسروقتين.
من جهته، أكد اللواء أحمد حلمى، مساعد الوزير للأمن العام، تفاصيل الكشف عن أخطر تشكيل عصابى فى المحافظات والذى قام بالسطو المسلح على سيارة محافظ البنك المركزى، ومكون من 8 أفراد، تم ضبط 4 منهم داخل شقة الطالبية و4 آخرين فى بؤرة إجرامية بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة.
وتابع: أن المضبوطات عبارة عن 7 قطع سلاح مع المتهمين الأربعة المضبوطين بالطالبية، بندقتين آلى وطبنجتين و3 فرد خرطوش وعدد من الطلقات المختلفة الأعيرة و26 ألف جنيه و500 متحصلات سرقة و20 هاتف محمول وأجهزة كهربائية ومشغولات ذهبية، واعترفوا بالجريمة وتم تحريز السلاح المستخدم فى قتل أمين الشرطة حارس سيارة هشام رامز.
وقال حلمى، إنه تم تشكيل فريق بحث ترأسه مدير المباحث الجنائية بالداخلية ومديرا المباحث الجنائية بمباحث الجيزة والقليوبية مكون من حوالى 40 ضابطا وفرد أمن منذ اللحظة الأولى، وتم الانتقال إلى مكان الواقعة ووضع الخطة التى تمكن من خلالها الأمن من القبض على التشكيل شملت الخطة عدة بنود، أولها فحص المسجلين والمشتبه فيهم وفحص وتمشيط الجراجات بالقاهرة الكبرى وتم استهداف البؤر الإجرامية بالمناطق نفسها وبخاصة القليوبية لمداهمة المعروف عنهم ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه للسيارات.
وأضاف أن فرقة البحث اصطدمت بأسلوب الجناة الذين تعاملوا بمنتهى الحرص وينتحلون أسماء كثيرة، وأن المتهم الرئيسى أخطأ مع أحد وسطائه، حيث أفصح عن اسمه الحقيقى ومكان اختبائه وكان الخيط الأول فى الوصول للباقين وتم استئذان النيابة، وألقى القبض عليهم.
واختتم قائلا، إنه حادث جنائى بصورة كاملة وليس سياسيا كما أشيع، مؤكدا ارتكاب الجناة 16 واقعة مماثلة فى أكثر من مكان، وأن المتهم الرئيسى مسجل جنائى تجارة مخدرات فئة ب ومحكوم عليه بالمؤبد واثنين منهم أيضا مسجلان آخرين.
وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفى، إن الأجهزة الأمنية ضبطت 1956 قطعة سلاح الشهر الماضى، و13 ألفا و113 محكوما عليهم هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية. وناشد الوزير وسائل الإعلام بضرورة التحقق من الأخبار وعدم محاربة الوزارة نفسيا.



نشر فى اليوم السابع