Translate

الجمعة، 17 مايو 2013

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه بقليوب


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من القبض على تشكيل عصابى مسلح تتكون من 3 عاطلين، تخصصوا فى سرقة سيارات المواطنين وقائديها تحت تهديد السلاح، وإخفائها وسط المقابر بمدينة قليوب، وذلك فى مطاردة مع رجال الشرطة.

وكانت البلاغات قد انهالت أمام اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية من العديد من قائدى السيارات والمواطنين بتعرضهم لحوادث سرقات بالإكراه بمدينة بقليوب، فكلف اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية بسرعة القبض على المتهمين، وتوصلت التحريات إلى أن وراء حوادث السرقات 3 عاطلين، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى ترويع وسرقة المواطنين وقائدى السيارات تحت تهديد الأسلحة النارية، حيث يقوم أحدهم باستيقاف الضحايا بحجة توصيله إلى أحد الأماكن، وفى الطريق يفاجئوا بباقى المتهمين بالسطو المسلح عليهم وسرقتهم بالإكراه، ثم يقومون بإخفاء المسروقات وسط مقابر سيدى عبد الرحمن بالمدينة، والاتصال بأصحابها لإعادة المسروقات مقابل الحصول على فدية ومبالغ مالية.

قامت الأجهزة بوضع عدة أكمنة على الطريق السريع، وعندما شاهد المتهمون رجال الشرطة، تبادلوا بإطلاق الرصاص مع الشرطة وأسرعوا محاولين الهرب، فقامت على الفور القوات بمطاردتهم وألقى القبض عليهم وهم “سيد. أ. ر” عاطل و”أيمن. ر.أ” عاطل والسابق اتهامه في عدد 4 قضايا  ”مخدرات – بلطجة” و”رمضان. س. ص” والسابق اتهامه في عدد 9 قضايا “مخدرات – سرقات بالإكراه – سرقة”، وذلك حال استقلالهم سيارة نصف نقل وبحوزتهم 3 أسلحة نارية بندقية آلية وفرد خرطوش و90 طلقة نارية.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بتكوينهم فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات السيارات بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية وإخفائها وسط المقابر وإعادتها لمالكيها، مقابل الحصول على فدية مالية، وأحيل المتهمين للنيابة فتولت التحقيق.



“الشروق”