Translate

السبت، 21 سبتمبر 2013

تجديد حبس متهمين بـ الجزيرة مباشر مصر 15 يوما لحيازتهما أجهزة بث غير مرخصة


أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح العجوزة اليوم بتجديد حبس متهمين اثنين، أحدهما فلسطيني الجنسية لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة، لحيازتهما أجهزة اتصالات لاسلكية وبث فضائي وتشفير وتصوير غير مرخصة لصالح قناة "الجزيرة مباشر مصر".
وجاء عرض المتهمين على قاضي المعارضات في ضوء انتهاء حبس المتهمين بمعرفة نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد رفعت، حيث كان المستشار هشام بركات النائب العام قد سبق وأن أمر بحبس المتهمين لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة تحقيقات النيابة.

وسبق للنيابة بإشراف المستشار محمد عبد القادر حمزة المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، أن استجوبت المتهمين المذكورين في حضور المدافعين عنهما، وأسندت إليهما تهم ارتكاب جرائم حيازة وتركيب وتشغيل أجهزة اتصالات لاسلكية دون الحصول على تصريح مسبق بذلك من الجهات المختصة، وتصوير وتسجيل وعرض وإذاعة مصنفات سمعية وبصرية دون الحصول على ترخيص من وزارة الثقافة.

وأمرت النيابة بندب الجهة المختصة بفحص الأجهزة المضبوطة لإعداد تقرير فني بشأنها.

وكانت النيابة قد تلقت إخطارا من الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية يفيد بأن المتهم طاهر سعد المتولي يعمل بقناة "الجزيرة مباشر مصر"، التي تبث أخبارا من استوديوهات كائنة بثلاث شقق سكنية بدائرة قسم شرطة العجوزة، ويقوم باستخدام أجهزة تصوير وإذاعة وتشفير واتصالات بدون ترخيص من الجهات المختصة.

وطلبت أجهزة الأمن من النيابة العامة الحصول على إذن بضبط تلك الأجهزة والمسئولين عن تشغيلها، وتنفيذا لإذن النيابة تمكنت الشرطة من ضبط عدد من تلك الأجهزة التي تستخدم في أعمال التصوير وإجراء الاتصالات والبث التلفزيوني المباشر عبر أثير القمر الصناعي "ثريا" دون الحصول مسبقا على ترخيص بذلك، بالمخالفة لأحكام القانون.

وتم خلال تنفيذ إذن النيابة ضبط المتهم المذكور حال تواجده بمقر القناة، وبرفقته مهندس اتصالات فلسطيني الجنسية يدعى همام مازن سليم اليازجي.









"اليوم السابع"