Translate

الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

طالب يجرد مدرسا من ملابسه ويعتدى عليه بالضرب المبرح لاعتراضه على سلوكه بالمدرسة -

شهدت مدرسة نشيل الثانوية العامة التابعة لإدارة قطور التعليمية بمحافظة الغربية اليوم، الثلاثاء، واقعة تعدي طالب فى العقد الثاني من عمره على مدرسه أثناء إحدى الحصص الدراسية بالضرب المبرح وتجريده من ملابسه لاعتراض الأخير على سلوكياته داخل المدرسة.


كان اللواء حاتم عثمان، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من محمد عطية الشرقاوي، مدرس ثانوي بمدرسة نشيل بنين، يفيد بتعرضه للاعتداء من قبل أحد الطلاب ويدعى محمد أنس الدحروج، وذلك لاعتراض المدرس على سلوكيات الطالب وارتدائه ملابس غير لائقة ولا تصلح لطالب مدرسي.

وكشف مقدم البلاغ عن أنه فوجئ بوابل من السباب والقذف من قبل الطالب الذي لجأ إلى استخدام أسلوب العنف والتعدي عليه بالأيدي والأرجل حال تواجده بساحة فناء المدرسة على مرأى ومسمع من الجميع من زملائه ومدير المدرسة ذاته وسط تهديداته له بالقتل وتوعد أهله وذويه بالانتقام منهم خارج أسوار المدرسة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وحرر محضر رقم 3 أحوال إبشواي الملق بدائرة مركز قطور لسنة 2013م، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ومن ناحية أخرى، أصدرت فاطمة خضر، وكيلة وزارة التربية والتعليم بالغربية، قرارا بتشكيل لجنة طارئة لفحص ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لعقاب الطالب فى حالة ثبوت تطاوله على مدرسه داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

وفى السياق ذاته، أعرب رضا خفاجى، وكيل المجلس الوطنى للتعليم بالغربية، عن استيائه، مطالبا المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالغربية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والرادعة ضد هذا الطالب وحماية المعلمين والحفاظ على كرامتهم للحيلولة دون تكرار هذا العمل الشنيع الذى أهدر كرامة كل معلمى مصر وليس المجنى عليه فقط.








"صدى البلد"