Translate

الأربعاء، 19 مارس 2014

ارهاب: الداخلية تعلن رسميا الثأر من قاتلى جنود مسطرد.. وتؤكد: مقتل 5 إرهابيين وضبط 4 منهم

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن تحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية، أكدت قيام مجموعة من العناصر التكفيرية لأنصار بيت المقدس، بتشكيل بؤرة إرهابية، واتخاذها من أحد ورش تصنيع الأخشاب بقرية عرب شركس، التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية مكاناً لاختبائها، وإخفاء المواد المتفجرة والأسلحة النارية، وانطلاقاتها لارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية فى الفترة الأخيرة من بينها التعدى على حافلة "ق.م"، بالمطرية ونقطة الشرطة العسكرية، بمسطرد وتفجير مديرية أمن القاهرة، واستشهاد اللواء محمد السعيد.



وأشار المصدر فى بيان رسمى صادر عن الوزارة إلى أنه وفى الساعات الأولى، من صباح اليوم الأربعاء، قامت حملة مكبرة ضمت قوات العمليات الخاصة والأمن الوطنى، والأمن العام ومديرية أمن القلويبية بالاشتراك مع خبراء مفرقعات سلاح المهندسين، "ق.م" بمداهمة البؤرة المشار إليها.

وخلال المداهمة دارت مواجهة شرسة دامت عدة ساعات مع عناصر البؤرة الإرهابية، استخدم فيها الأسلحة النارية، والعبوات الناسفة والدراجات النارية والسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة، ضد القوات التى قامت بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، بكثافة عالية.

وقد أسفرت تلك المواجهات عن مصرع 5 وضبط 4 من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابطين من خبراء مفرقعات سلاح المهندسين، بالقوات المسلحة، وإصابة ضابط من العمليات الخاصة بالأمن المركزى بطلق نارى.

فيما أسفرت عمليات التفتيش عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات، وأدوات تصنيعها والأسلحة النارية جارى حصرها، وسنوافى بالتفصيلات فى بيان لاحق. 











"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...