Translate

الثلاثاء، 28 يناير 2014

قضايا: ننشر كواليس محاكمة مرسى والإخوان فى قضية وادى النطرون.. "المعزول" فى قفص زجاجى منفصل ويصرخ ...

 كواليس محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان على رأسهم محمد بديع ومحمد البلتاجى وعصام العريان وسعد الكتاتنى، وذلك خلال أولى جلسات محاكمتهم فى قضية اقتحام السجون. 
وتواجد قفصين زجاجيين بقاعة المحاكمة، حيث ظهر مرسى فى قفص منفصل عن باقى قيادات الإخوان وباقى المتهمين، وخلال نظر الجلسة اعترض الرئيس السابق محمد مرسى على حديث محاميه عندما تحدث لرئيس المحكمة عن القفص الزجاجى بأن موكله قابع بداخل القفص، حيث انفعل مرسى قائلا: "أنا مش قابع فى القفص أنا موجود جوه القفص أنا شامخ زى الجبل". 




وخلال نظر الجلسة، طرق الرئيس السابق محمد مرسى بشدة على قفص الاتهام حيث طلب الدخول إلى "الحمام، وهو ما أدى إلى تدخل هيئة الدفاع عنه حيث قال محاميه لرئيس المحكمة "الريس عايز يروح الحمام"، مما أدى إلى استجابة رئيس المحكمة لطلبه وسمح له بالخروج للحمام وعاد مرة أخرى لقفص الاتهام لاستكمال محاكمته.

كما قام مرسى وقيادات الإخوان بأداء صلاة الظهر والعصر بداخل قفص الاتهام خلال نظر الجلسة، وظلوا مديرين لظهورهم للمحكمة فى معظم الجلسة ومشيرين بعلامة رابعة. 

ودار حديث بين المحامين وقيادات الإخوان لمدة قاربت الثلث ساعة خلال رفع الجلسة، حيث كان القفص الزجاجى يقف حائلا بين الطرفين، واستخدم المحامون والمتهمون لغة إشارات الصم والبكم للتمكن من التواصل مع بعضهم. 

كما دارت أحاديث جانبية خلال رفع الجلسة بقفص الاتهام، بين كل من صبحى صالح ومحمد بديع من ناحية، وبين محمد البلتاجى وسعد الكتاتنى من ناحية أخرى.












"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...