Translate

الاثنين، 11 أغسطس، 2014

محلب: تطوير 52 منطقة عشوائية بالمحافظات بتكلفة 813 مليون جنيه

التقى المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الأثنين الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، لعرض خطة الوزارة فى الاشهر الستة القادمة.
وخلال اللقاء عرضت وزيرة #التطوير_الحضارى خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، والتى تقوم على الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الفقيرة والمهمشة بالدولة مع تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية، وإيجاد حلول عملية لاعادة الوجه الحضارى والجمالى ل #مصر من خلال تطوير المناطق العشوائية وتنفيذ منظومة قوية لادارة المخلفات وإعادة تدويرها.




وصرح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بأن الدكتورة ليلى اسكندر، أكدت خلال الخطة المعروضة أن هناك عدداً من المشروعات التى سوف يتم الانتهاء منها حتى ديسمبر 2014 هى:

1. تطوير المناطق غير الآمنة: سوف يتم الانتهاء من تطوير عدد 8 مناطق بمحافظات (#قنا – #بورسعيد – #الاسكندرية – #السويس – #الجيزة – #المنيا) ، بتكلفة إجمالية تقدر بـحوالى 302 مليون جنيه، ويستفيد منها حوالى 11.184 نسمة من قاطنى تلك المناطق.

2. تطوير المناطق غير المخططة : سوف يتم الانتهاء من تطوير عدد 44 منطقة بمحافظات(#دمياط – #القاهرة – #الجيزة)، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 511 مليون جنيه، ويستفيد منها حوالى 1.7 مليون نسمة من قاطنى تلك المناطق.

3. تطوير الاسواق العشوائية: سوف يتم الانتهاء من تطوير عدد 5 أسواق عشوائية بمحافظتى القاهرة وبورسعيد، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 39.6 مليون جنيه.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الخطة تضمنت أيضاً بياناً بالمشروعات الجارى تنفيذها حتى 2015، والتى تشمل تطوير عدد 18 منطقة من المناطق غير الامنة فى 7 محافظات بتكلفة تقدر بحوالى 626 مليون جنيه.

وقالت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات أن الخطة تهدف إلى تعزيز مفهوم الشراكة والاتصال بين المؤسسات المركزية والمحلية بالاضافة إلى مؤسسات المجتمع المدنى بما يسهم فى تحقيق التواصل المجتمعى لنقل إحتياجات ومتطلبات المجتمعات المستهدفة فى عملية التطوير والعمل على تلبيتها من خلال مشروعات التطوير التى تتم بالتنسيق والتعاون مع الجهات الاستشارية والعلمية المتخصصة فى إعداد الدراسات الفنية.

ولفتت إلى ان الخطة تضمن موضوع إدارة المخلفات البلدية ومخلفات الهدم والبناء، عن طريق إنشاء نظام متكامل يدعم فكرة الفصل من المنبع ، والتعامل مع المخلفات كموارد يمكن الاستفادة منها واستثمارها اقتصادياً، بالاضافة إلى العمل على مراجعة القوانين والتشريعات لاعداد قانون خاص بإدارة المخلفات الصلبة ، و تعديل بعض القوانين التى تساعد على تنفيذ تلك المنظومة.
وقد شملت الخطة الدور الهام الذى يقوم به الاعلام فى دعم جهود الوزارة لتنفيذ عمليات التطوير التى تتم للمناطق العشوائية من خلال التوعية والارشاد وزيادة البرامج التثقيفية.














"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...