Translate

الأربعاء، 6 أغسطس، 2014

وزير الإسكان يعلن مراحل حجز وحدات "الرحاب" و"مدينتى".. ويوقع بروتوكول مع ثلاثة بنوك للتمويل

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير #الإسكان و المرافق و #المجتمعات_العمرانية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مراحل حجز الـ10 آلاف وحدة سكنية فى مدينتى #الرحاب و #مدينتى وهما حصة الوزارة من المشروع.

ووقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكول تعاون مع ثلاث بنوك وهم البنك الأهلى وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان لدعم وحدات الرحاب ومدينتى.

وأكد الوزير، أن مجلس الوزراء وافق على توصيل خط مياه من محطة مياه العبور للقاهرة الجديدة وذلك لحل أزمة انقطاع المياه بالمدينة، مضيفا أنه تم الاتفاق مع شركة المقاولات المسئولة عن التنفيذ لتنتهى من الخط خلال 60 يوما، بدلا من 100 يوم، مشيرا إلى أن طول الخط يصل لـ12 كيلو.




كما أعلن مدبولى، عن البدء فى تسليم 23 ألف وحدة سكنية للمواطنين اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وأن الـ23 ألف وحدة سكنية عبارة عن الـ10 آلاف وحدة التى أعلن عنها صندوق التمويل العقارى فى 13 مدينة جديدة، و13 ألف وحدة سكنية التى تمم طرحها فى ثلاث مدن وهم السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة وهم باكورة مشروع الإسكان الإجتماعى.

وأوضح أن الإعلان عن 624 وحدة سكنية فقط عبارة عن "جس نبض" السوق وأن نسبة الإقبال على هذه الوحدات كان جيدا وأعطى مؤشرا إيجابيا للوزارة فى طرح باقى الوحدات، وأوضح أن سعر هذه الوحدات يصل لنحو 6 مليارات جنيه ويتم توجيه المبلغ بالكامل لمشروع الإسكان الاجتماعى، وأعلن أنه سيتم طرح 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمساحات تصل لـ150 متر ا خلال شهر.

وقال مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى، إن هذه الوحدات سيتم تنفيذها بالتعاون مع القوات المسحة فى عدد من المدن الجديدة وهى القاهرة الجديدة والشروق والعبور والعاشر من رمضان وبدر ودمياط الجديدة و15 مايو و6 أكتوبر.

وأشار إلى أن هذه الوحدات كاملة التشطيب وجارٍ حاليا إنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بالتكلفة وخلافها وسيتم توقيع بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة خلال أيام.

وأكد أن الوزارة ستدعم هذه الوحدات وذلك لضبط السوق خاصة أنه سيتم بيع هذه الوحدات بأسعار مناسب بأقل من أسعار السوق مما تعمل على ضبط السوق والحد من ارتفاع الأسعار بالنسبة لوحدات القطاع الخاص، مؤكدا أن هذه الفئة مطحونة ومهدر حقها منذ عشرات السنين، وأوضح أن السبب فى بيع وحدات مدينتى الرحاب ومدينتى بأسعار عالية هو توفير تمويل ذاتى لمشروع الإسكان الإجتماعى.

وأضاف "مدبولى"، أن القيمة المالية العائدة من بيع وحدات الرحاب ومدينتى يبلغ نحو 6 مليارات جنيه، مؤكدا أن حصيلة بيع هذه الوحدات موجه بالكامل لمشروع الإسكان الإجتماعى.

وأشار إلى أن الهدف من تنفيذ هذه الوحدات هو خدمة كافة فئات المجتمع من محدودى الدخل ومتوسطى الدخل بجانب الطبقة الأخرى العالية يتم حاليا بيع وحدات سكنية فاخرة فى الرحاب ومدينتى.

و أكد الوزير، أنه سيتم البدء فى الإعلان عن المراحل الأخرى لطرح نحو 11 ألف وحدة سكنية فى الرحاب ومدينتى تباعا، وأن المرحلة الثانية من المتوقع أن تكون خلال شهر فى مدينتى الرحاب.

وأضاف مدبولى، فى تصريح   أن الوزارة استلمت نحو 3500 وحدة سكنية فى مدينة الرحاب و7500 وحدة سكنية فى مدينتى وسيم استلام وحدات أخرى قريبا، لافتا إلى أن المرحلة الثانية سيتم طرحها خلال شهر.





















"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...