Translate

الاثنين، 4 أغسطس، 2014

فريد خميس: شركة قابضة بمليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنمية محور قناة السويس

قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات #المستثمرين، إن مقترح إنشاء شركة قابضة بقيمة مليار جنيه للاستثمار بمشروعات محور #قناة_السويس مازال قائما ولم يلغ.




وأضاف خميس، فى تصريح خاص ل، أنه التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس وناقش معه فكرة تأسيس الشركة القابضة والتى أعلن اتحاد المستثمرين تأسيسها قبل أشهر من أجل أن تتولى مسؤولية تنفيذ المشروعات التى سيتم طرحها فى إطار مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأشار خميس إلى أن الشركة الجديدة من المرجح أن تؤسس بنسبة لا تزيد عن 49% لصالح رجال الصناعة والمستثمرين، مقابل 51% تطرح للاكتتاب الشعبى، لافتا إلى أنه بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى التحالف الفائز بمشروع تنمية محور قناة السويس من الممكن بدء إجراءات التأسيس للشركة القابضة بشكل فورى، على أن تبدأ العمل الفعلى لها خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحالف الفائز بتخطيط مشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك بعد أشهر من عمليات المراجعة التى تمت لكافة عروض الشركات الراغبة فى تخطيط المشروع، والتى من المرجح أن تتولى القوات المسلحة مسؤولية إعداد البنية التحتية له لاعتبارات الأمن القومى.











 "اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...