Translate

الخميس، 30 يناير 2014

الحرب على الارهاب: "الأباتشى" الهجومية تقود عمليات قصف جوى عنيفة لمعاقل الإرهاب فى سيناء

تقود القوات المسلحة عمليات واسعة النطاق فى شمال سيناء، فى إطار الموجة الثانية من العمليات العسكرية للقضاء على أوكار الجماعات الإرهابية والعناصر المسلحة، التى تستهدف قوات الجيش والشرطة، وذلك من خلال مروحيات "الأباتشى" المسلحة، التى تقوم بعمليات قصف عنيفة لمنازل الإرهابيين فى جنوب الشيخ زويد ورفح وشمال العريش.


وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى، إنه فى إطار متابعة نتائج القصف الجوى لمنزلين تابعين للعناصر التكفيرية شديدة الخطورة والموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بجنوب الشيخ زويد يوم الأربعاء الماضى، أفادت المعلومات بمقتل 7 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية وهم "المدعو سليمان على القرم الشهير بـ "سليمان الجوكر" - جميل سليمان الزريعى، وهو من العناصر المتورطة فى قتل الـ16 جنديا بنقطة حرس الحدود برفح فى أغسطس 2012 - مصطفى الوحشى - مجدى عويضة مغنم عودة - رياض عويضة مغنم عودة - يوسف عيد عودة على مسلم - حسن حمدان أبو جهمان".

وأوضح على فى بيان له أن أعمال القصف الجوى أسفرت عن تدمير عربة نيسان بيضاء اللون مجهزة برشاش مضاد للطائرات عيار "14.5" مم، إلى جانب سيارتين ملاكى من المستخدمة فى تنفيذ الهجمات الإرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأشار المتحدث العسكرى إلى أن قوات التأمين بشمال سيناء، وردت إليها معلومات تفيد بأن جماعة أنصار بيت المقدس تخطط لاستخدام عربات مفخخة ضد قوات الجيش والشرطة بمدن "الشيخ زويد – العريش".. وعلى إثر ذلك قامت العناصر الخاصة من الجيش الثانى بتمشيط المناطق المذكورة.

وكشف المتحدث العسكرى أنه تلاحظ اقتراب عربة "فنطاس مياه" حمراء اللون بسرعة شديدة فى اتجاه تجمع للقوات، فتم التعامل معها وخلال محاولتها الفرار تم تدميرها، مما أدى إلى حدوث انفجار هائل، نتيجة احتوائها على كمية كبيرة من المتفجرات.

وأشار العقيد أركان حرب أحمد على إلى أن القوات رصدت أيضا وقوف سيارة ملاكى "هوندا" بنى اللون على أحد جانبى الطريق بالقرب من إحدى المعسكرات فى مدينة العريش، فتم التعامل معها عن بعد مما أحدث موجة انفجارية شديدة لما تحتويه من مواد شديدة الانفجار.

ومن جانبه، قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن مروحيات الأباتشى المقاتلة تقود عمليات متواصلة على قرى جنوب الشيخ زويد وشمال العريش، تستخدم خلالها أعلى مستويات التسليح، لتدمير ما تبقى من معاقل للجماعات التكفيرية المسلحة بشمال سيناء، وتطهير أرض الفيروز بالكامل من كافة البؤر الإرهابية والإجرامية، وتدمير كل ما تملكه تلك العناصر من أسلحة وذخائر، ومواد خطرة شديدة الانفجار.

وأوضح المصدر أن القوات الجوية تنفذ طلعات متواصلة تقوم بها أكثر من 16 مروحية أباتشى مسلحة، يتولى بعضها تنفيذ الهجوم فى حين يقوم البعض الآخر بتوفير مهام الحماية الجوية للقوات البرية، التى تقاتل على الأرض، وكذلك العمل كغطاء للمروحيات المنفذة للهجوم، على معاقل الإرهاب فى شمال سيناء، مؤكدا أن القوات الجوية لديها تعليمات صريحة بدك حصون الجماعات الإرهابية وقصف معاقلها نهائيا، والتعامل معها بمنتهى القوة والحسم.

وكشف المصدر أن قوات الجيش الثانى الميدانى تقوم بعمليات تمشيط واسعة على الأرض تنفذ خلالها عمليات مداهمة ومتابعة لأوكار الجماعات المسلحة فى قرى الشيخ زويد ورفح، وفق تعليمات من اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، لافتا إلى أن أجهزة المخابرات الحربية فى شمال سيناء تعمل على جمع المعلومات بشكل مكثف عن معاقل الجماعات الإرهابية المتبقية فى شمال سيناء، وإمداد قوات الجيش بها أولا بأول، والتحرك السريع لضبط العناصر الإرهابية.

كانت القوات المسلحة قد أعلنت يوم الأربعاء الماضى، أن طائرات القوات الجوية استهدفت صباح اليوم منزلين لعناصر تكفيرية شديدة الخطورة موالية لجماعة الإخوان الإرهابية بجنوب الشيخ زويد، ونجحت فى تدمير منزل مهجور ملحق به مزرعة مملوكة للمدعو عايش الوحشى، أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بشمال سيناء، حيث يستخدم المنزل المذكور فى إيواء العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والذخائر والمتفجرات، كما تم تدمير منزل آخر مملوك لـ"مرسى الجوكر" - عنصر تكفيرى شديد الخطورة ومن المتورطين فى استهداف المروحية العسكرية، التى سقطت يوم الجمعة الماضى.
























"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...