Translate

الخميس، 9 يناير 2014

حوادث: كوافيرة وعاطل وراء الاستيلاء على 159 ألفا من ماكينات الصراف الآلى

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة اليوم الخميس، فى القبض على شخصين أثناء قيامهما بالتحايل على ماكينات الصراف الآلى المملوكة لأحد البنوك، وتبين استيلاءهما على 159 ألف جنيه عن طريق ابتكار أسلوب تحايل على نظام الصراف الآلى، فتم ضبطهما وإحالتهما للنيابة لتولى التحقيق.

وبدأت تفاصيل الواقعة مع تلقى اللواء نجاح فوزى مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مسئولى شركة NPC نت وورك / إنترناشيونال مصر (المتعاقدة مع البنوك المصرية لإدارة وتشغيل ماكينات الصرف الآلى) باكتشاف عمليات تحايل على ماكينات الصراف الآلى المملوكة لعدد من البنوك.




وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وأكدت التحريات الاستيلاء على مبالغ مالية بقيمة 159000 جنيه، وبالفحص وإجراء التحريات تبين أن كلاً من "عزيزة.ر.ك" 29 سنة كوافيرة مقيمة الغربية والمحكوم عليها فى 2 قضية بإجمالى سنة وستة أشهر، و"عبد اللطيف.ع.ع" 31 سنة بدون عمل ومقيم الغربية وراء ارتكاب الوقائع المشار إليها.

ومن خلال استهدافهما تم ضبطهما أثناء شروعهما فى ارتكاب واقعة مماثلة وعثر بحوزتهما على 4 بطاقات ائتمانية باسمهما وأخرى باسم زوج شقيقة الثانى – و3 إيصالات إيداع مبالغ نقدية بلغت قيمتها 74000 جنيه بحساب الثانى بأحد البنوك – ومبلغ 16000 ناتج عملية سحب مماثلة – وعقد زواج عرفى.

وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بارتكاب العديد من الوقائع وسحب مبالغ مالية من ماكينات الصراف الآلى دون وجه حق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما وجارى العرض على النيابة العامة.












"اليوم السابع"