Translate

الأربعاء، 29 يناير 2014

اقتصاد: . باستثمارات 760 مليون دولار ... توقيع اتفاقية بين القابضة للنقل البحرى والبرى وشركة إماراتية لتنمية محور قناة السويس

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبرى برئاسة السيد اللواء بحرى محمد احمد إبراهيم يوسف رئيس مجلس الإدارة، مذكرة تفاهم بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري و البرى " وبين شركة الملاحة العربية المتحدة الأماراتية " احدى الخطوط الملاحية العربية "،بحضور أسامة صالح وزير الاستثمار بهدف تكوين تحالف للدخول في مشروع محطة الحاويات الثانية بميناء شرق بورسعيد لتكون بداية لانطلاق باكورة مشروعات محور قناة السويس.



وبلغت نسبة شراكة الخط الملاحي العربي في حدود 20 % من التكلفة الاستثمارية للمشروع التي تقدر بمبلغ 760 مليون دولار بما يضمن تشغيل للمحطة من بداية التشغيل بحجم تداول في حدود مليون حاوية سنويا من الخط الملاحى.

وقال اللواء بحرى محمد احمد إبراهيم يوسف رئيس مجلس الإدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبرى، إن الشركة نجحت في توقيع اتفاقية ببناء محطة اصلاح حاويات في جمهورية مصر العربية سواء في محور قناة السويس او باقي الموانئ المصرية ليكون احد مشروعاتها الاستراتيجية، موضحاً أن الشركة الإماراتية إحدى الشركات المتخصصة في إصلاح الحاويات بميناء جبل علي وميناء خليفة بدولة الامارات وميناء جيبوتي وذلك بهدف دراسة أوجه الشراكة في هذا المشروع الاستراتيجي.

وأضاف اللواء محمد يوسف، فى بيان رسمى له، أن المشروع سيوفر فرص عمل لنحو من 8000 الى 10 الاف عامل " من العمالة المباشرة و غير المباشرة " منذ الإنشاء و حتى التشغيل، مضيفاً:" من المتوقع توفير 1200 فرصة عمل دائمة، والشركة القابضة للنقل البحرى و البرى تسير حالياً فى مباحثات بهدف اختيار الشريك الثالث فى تحالف المشروع وهو عبارة عن شركة عالمية لإدارة الحاويات و من بين الشركاء المستهدفين أحدى شركات الإدارة العالمية بمنطقة جنوب شرق أسيا".

وأكد رئيس مجلس الإدارة الشركة القابضة للنقل البحرى، أنه على الرغم من الأحداث التى تعرضت لها البلاد خلال الفترة السابقة لم تتأثر حركة الملاحة فى قناة السويس بأى شكل من الأشكال ، قائلاً:" سيكون مشروع محطة الحاويات محورا أساسيا ضمن الخطوط الملاحية التى تمر بها سفن شركة الملاحة العربية المتحدة الإماراتية لربط العالم والذى سيزيد من حجم المناولة من الحاويات بعد اكتماله . 









"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...