Translate

الجمعة، 17 يناير 2014

رئيس مركز المعلومات: جماعة الإخوان كانت تسعى لتحويل المركز لجهاز قومى تابع للرئاسة.. وياسر على كان " يُـفصّل" التقارير لـ"مرسى"

كشف رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، شريف محرم، أن جماعة الإخوان كانت تهدف لضم جزء من جهاز الاتصالات ووزارة التنمية الإدارية وجهاز التعبئة والإحصاء إلى مركز المعلومات، حتى يكون هناك جهاز قومى تابع لمؤسسة الرئاسة.
وأكد شريف محرم، فى تصريحات له، أن الرئيس المعزول محمد مرسى ووافق وقتها وكلف رئيس الوزراء السابق الدكتور هشام قنديل، بتنفيذ هذا المشروع، و"من حُسن الحظ أن المشروع لم يكتمل" حسب قوله.




وأشار شريف محرم إلى أن الدكتور ياسر على الذى تولى رئاسة المركز فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، كان يستقطب بعض الموظفين لعرض التقارير التى يستخرجها المركز عليه وحده، وعدم إطلاع باقى الموظفين على تلك التقارير، مشيرا إلى أن ياسر على كان يقوم بتفصيل التقارير التى يرغب أن يراها مرسى حتى تظهر بالشكل الذى يريده.

وأكد رئيس مركز المعلومات الحالى أن هناك إجراءات مشددة يتم اتباعها مع الموظفين المنتمين إلى جماعة الإخوان، وتم اكتشاف انتمائهم بعد التحقق من ذلك، حيث يتم نقلهم إلى أماكن غير حساسة أو نقلهم نهائيا، لافتا إلى أن منهج مركز المعلومات هو الإصلاح وليس فتح ملفات الماضى، موضحا أن هناك تعاونا كبيرا بين الأمن الوطنى والرقابة الإدارية للكشف عن هؤلاء الذين على صلة بجماعة الإخوان (الإرهابية قانونيا).

وكان الرئيس المعزول محمد مرسى قد أصدر قرارا بنقل المتحدث باسم الرئاسة ياسر على لمنصب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ومع أحداث 30 يونيو ترك ياسر على منصبه، وأشرف على رئاسة المركز أحمد طوبال، حتى صدر قرار بتولى شريف محرم رئاسة المركز.

ويقوم مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء باستطلاعات رأى دورية تساعد الحكومة فى اتخاذ قراراتها، كما لديه قاعدة بيانات واسعة تسهم فى تنفيذ برامج عمل الحكومات.











"اليوم السابع"