Translate

الاثنين، 19 مايو، 2014

المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة ..وزير الكهرباء: استبدال نظم الإضاءة بالمبانى الحكومية بأخرى موفرة للطاقة

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يتم حالياً عمل مسح شامل لجميع محطات التوليد، بالاستعانة بفرق عمل متخصصة من قطاع الكهرباء وخبراء من شركات عالمية، لتحسين ورفع كفاءة محطات التوليد.


وأشار الوزير خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى للإعلان عن حملة “المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة”، بالتعاون مع وزارة البترول لترشيد الاستهلاك أن القطاع يشارك فى برامج مراجعات الطاقة للأغراض الصناعية، والتى تهتم بتحسين كفاءة احتراق الوقود وتطبيق أنظمة إدارة الطاقة وتحسين معامل القدرة واستخدام العزل الحرارى ونظم استرجاع الحرارة المفقودة، وكذا المشاركة فى إصدار مواصفات ملزمة لمصنعى ومستوردى الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكاً لتوضيح معدلات الاستهلاك.
ورأى شاكر ضرورة زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجدة، لدمجها فى مزيج الطاقة فى مصر وتخفيف العبء على الوقود التقليدى، والحفاظ على حق الأجيال القادمة من هذه الثروة وللحفاظ على البيئة.
وأشار إلى أن الحكومة اتخذت بعض الإجراءات الداعمة للحفاظ على الطاقة، أهمها إلزام جميع الوزارات والمحافظات والأجهزة والهيئات التابعة لها بتخفيض استهلاكها من الكهرباء، بنسبة 20% من إجمالى استهلاكها الحالى، واستبدال نظم الإضاءة بالمبانى الحكومية بأخرى موفرة للطاقة.




"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...