Translate

الخميس، 6 يونيو 2013

ضبط مستشار سابق بـ”قضايا الدولة” وآخرين بتهمة النصب

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على كل من “م. ر”، مستشار سابق بهيئة قضايا الدولة، و”ا. م” 44 عامًا، مالك مستودع غاز، و “أ. ع “، 30 عامًا، سائق،، بتهمة ادعاء عملهم بوزارة العدل، والحصول على مبالغ مالية من أشخاص بزعم تعيينهم فى وظائف حكومية.

تلقى اللواء نجاح فوزي، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من عدد من أهالى كفر الشيخ والغربية وغيرهم بتضررهم من المتهمين لزعمهم بأنهم يعملان بوزارة العدل، ولهما نفوذ، وعلاقات وثيقة ببعض المسؤولين بالدولة، وأنهم حصلوا على مبالغ ضخمة مقابل تعيين عدد من ذويهم فى وظائف حكومية.
تشكل فريق بحث بإشراف العميد عبد الله خليل، مدير فرع الإدارة لشرق ووسط الدلتا، وضباط الفرع، ومن خلال تحريات العقيد مجدى عوض، تأكدت صحة المعلومات، وقام فريق البحث بعد استصدار إذن من النيابة العامة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية، بتسجيل المكالمات، وإثبات الوقائع، وإثبات أن المبالغ الحاصلين عليها تم تقسيمها فيما بينهم.
وتمكن المقدم محمد عفيفى، والرائد سامح كشار، من ضبط المتهمين، بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ، وقطاع مصلحة الأمن العام وهم كل من “م. ر”، مستشار سابق بهيئة قضايا الدولة، و”ا. م” 44 عامًا، مالك مستودع غاز، و “أ. ع “، 30 عامًا، سائق، مقيمون بكفر الشيخ، زعموا بأنهم يعملون بوزارة العدل، وحصلوا على مبالغ مالية ضخمة من أشخاص بزعم تعيينهم فى وظائف حكومية، كما حصلوا من “ج. ع”، 40 عامًا، على مبلغ 120 ألف جنيه، مقابل حصوله على ترخيص قطعة أرض تحرر المحضر الازم وجارى العرض على النيابة العامة .




“اليوم السابع”