Translate

الخميس، 5 سبتمبر 2013

تفاصيل محاولة اغتيال وزير الداخلية.. تدمير 12 سيارة ومحال تجارية وإصابة 11شخصا ووفاة اثنين مجهولي الهوية

  • السيارة الملغومة كانت متوقفه أمام محل ملابس أطفال وتم تدميره بالكامل
  • شهود عيان: دوي الانفجار سبب تحطم النوافذ على بُعد 5 عمارات.. و"الإطفاء" تحاول إخماد النيران بالسيارات المشتعلة
  • "الصحة" تنفي وقوع أي حالات وفاة جراء انفجار أمام منزل وزير الداخلية
  • الشرطة المصرية تقتل اثنين حاولا اغتيال الوزير

كشف مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن سيارة مفخخة  استهدفت موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم صباح اليوم كانت بها أكثر من 50 كيلو من المتفجرات وهو ما تسبب فى الانفجار الشديد الذى شعر به معظم سكان مدينة نصر، فيما اختلفت رواية وزارة الداخلية للحادث مؤكدة أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة.

وأضاف المصدر أن وزير الداخلية كان قد استقل سيارته من منزله بمصطفى النحاس وأثناء مروره بشارع مصطفى النحاس مع شارع الشعراوى، انفجرت سيارة مفخخة عن بُعد وهو ما أدى إلى حدوث تلفيات فى سيارات الحراسة المرافقة له مما ادى إلى اصابة 4 من حراسة الوزير الا انه استمر فى الذهاب إلى الوزارة .

وقد انتقل قيادات الأمن العام والأمن الوطنى إلى البحث عن مرتكبى الحادث لتنشيط المنطقة خوفا من وجود عبوات أخرى، كما يتم الاستماع إلى شهود الواقعة بالإضافة إلى انتقال فريق من المعمل الجنائى للوصول الى اسباب الانفجار والجناة حيث كشفت التحريات المبدئية ان الانفجار تم عن بعد عن طريق تايمر، وتولى أجهزة الأمن جهودها للتمسك بالجناة .

فيما كشف مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن السيارة المفخخة التى استهدفت موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم صباح اليوم كانت بها أكثر من 50 كيلو من المتفجرات وهو ما تسبب فى الانفجار الشديد الذى شعر به معظم سكان مدينة نصر.

وقالت مصادر طبية داخل مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحى إن أعداد المصابين داخل المستشفى وصل إلى 6 مصابين من جراء الانفجار أمام منزل اللواء محمد إبراهيم.