Translate

الجمعة، 4 أبريل، 2014

نكشف خطة "الكهرباء" لتخفيف الأحمال فى الصيف.. مصادر: إخطار المواطنين بمواعيد انقطاع التيار خلال التليفزيون

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لتنظيم عملية تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف عن طريق قطع التيار عن المواطنين، فى حالة عدم قدرة قطاع البترول على توفير احتياجات الكهرباء من الوقود لتوليد الطاقة، والتى حددتها بواقع ١٢٥ مليون متر مكعب من الوقود يوميا فى فصل الذروة.



وعلم من مصادره الخاصة، أن وزارة الكهرباء ستخطر المواطنين بمواعيد فصل التيار من خلال شاشات التليفزيون على القنوات الأكثر مشاهدة حيث سيتم إخبارهم من خلال أشرطة الأخبار، أنه على سبيل المثال سيتم قطع التيار من الساعة ٦ حتى ٧ مساءً ليأخذ المواطن احتياطه فى هذا التوقيت مع إعلامه بحجم الأحمال التى وصلت لها الشبكة والعجز الموجود.

وتشمل الخطة استثناء المرافق الحيوية، وأهمها المستشفيات وأقسام الشرطة والبنوك والمخابز ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، كما تشمل الخطة توزيع قطع الكهرباء على المواطنين بشكل عادل وآمن فى نفس الوقت، حيث إنه لن يتم قطع التيار عن منطقة بالكامل بل سيتم تقسيمها حفاظا على أمان المواطنين.

وأكدت المصادر أن الخطة الجديدة لمواجهة أزمة الصيف ألغت الاستثناءات التى كانت موجودة من قبل، والتى تشمل استثناء منازل الوزراء والمسئولين من قطع التيار الكهربائى.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حددت احتياجاتها من الوقود خلال الفترة القادمة على النحو التالى ١٠٥ ملايين متر مكعب يوميا خلال شهر أبريل و١٠٩ ملايين متر مكعب فى شهر مايو يوميا و١١٩ مليون متر مكعب يوميا فى يونيو و١٢٠ مليون متر مكعب فى يوليو، إلى أن يصل لأقصى احتياج فى شهر أغسطس، والذى يبلغ ١٢٥ مليون متر مكعب يوميا.









"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...