Translate

الاثنين، 29 يوليو 2013

ضبط 630 قلم ليزر محرم دولياً ويسبب العمى بميناء العين السخنة

تمكنت مباحث أمن الموانئ من ضبط كمية من الأقلام الليزر المحرمة دوليا قبل تهريبها داخل البلاد عن طريق حاوية قادمة من الصين ميناء العين السخنة بالسويس.
وتلقى العميد إسلام البدرى رئيس مباحث أمن الموانئ بالسويس معلومة تفيد باستعداد أحد الشركات المستوردة للبضائع والحاويات من الصين من جلب أقلام ليذر محرمة دوليا وتسبب العمى لإصدارها إشاعاعات حارقة بدرجه عالية من السخونة قد تصيب بالعمى فى حالة توجيهها نحوالعين، حيث تستخدم هذه الأقلام والاشاعاعات فى شبكات الحماية الدولية .

وعلى الفور تم أخطار اللواء عبد الفتاح حرب مدير مصلحة أمن الموانئ، واللواء ممتاز فهمى مدير مباحث أمن الموانئ، اللذان وجها تعليماتهما لأمن السويس بضبط الكمية قبل دخولها للبلاد، وتم التنسيق العقيد حسن ترك مباحث ميناء العين السخنة وحافظ عبد الهدى مدير عام الجمارك، وحمزة غيط مدير أدارة مكافحة التهريب الجمركى .
واشتبهت مباحث الموانئ ظهر اليوم الاثنين بحاوية 40 قدما من الصين مالكة لشركة تدعى “ف.أ” للاستيراد والتصدير، وبفحصها على جهاز الاكستريم الاشعاعى تبين وجود أجسام غير معلومة، وبتفتيشها عن طريق المانيول تم ضبط عدد كبير من الكراتين داخل الحاوية التى قادمة على أنها مشمول أعياد ميلاد وهدايا وبداخل احد الكراتين بها 630 قلم ليزر يصدر اشاعاعات خضراء وحمراء من النوع المحرم دوليا .
وتم التحفظ على المضبوطات وجارى فحص باقى الشحنة والحاوية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة، وإحضار مالك شركة الاستيراد والتصدير لسماع أقواله عن المضبوطات.




“اليوم السابع”