Translate

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

النيابة تأمر بحبس المحرض لخطف "لميس الحديدى" من الإنتاج الإعلامى

أمر محمد يوسف رئيس نيابة العبور بحبس "أستاذ جامعى" بجامعة الأزهر أربعة أيام على ذمة التحقيق لقيامه بالاتفاق مع "سائق" على خطف المذيعة " لميس الحديدي" أثناء خروجها من بوابة مدينة الإنتاج الإعلامى وإلصاق التهمة بالأمن لإجباره على الإفراج عن أنصار الرئيس المعزول المحبوسين على ذمة قضايا من بينهم "خيرت الشاطر" وبعض قيادات الإخوان المسلمين. 
تلقى العميد محمد فتحى مأمور قسم شرطة العبور بلاغا من " هانى حسن إسماعيل " – سائق – أكد فيه قيام " جميل. أ. م " – أستاذ كيمياء بكلية علوم بجامعة الأزهر بالاتصال به تليفونيا وطلب منه مقابلته لأمر هام وذهب له فى الموعد المحدد بالحى الثانى بمدينة العبور وقابل معه شيخ يدعى " أبو يوسف " والذى فور مشاهدته له قال للأستاذ الجامعى أن هذا يصلح للمهمة وأخبره بأنهما يريدون منه خطف المذيعة " لميس الحديدى " وأنهم سيحضران له "زى شرطة " – بدلة برتبة مقدم " وسيارة شرطة وجهاز لاسلكى على أن يقوم بانتظارها أثناء خروجها من بوابة المدينة وخطفها وذلك لإلصاق التهمة بالشرطة للضغط عليها من أجل الإفراج عن قيادات الأخوان المسلمين المحبوسين إحتياطيا ومن بينهم "خيرت الشاطر" وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى الفور تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية الذى كلف اللواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية بسرعة فحص البلاغ وإجراء تحريات المباحث للتأكد من صحة الواقعة.

وبإجراء التحريات اللازمة برئاسة العميد أسامة عايش رئيس مباحث القليوبية والمقدم محمد عادل رئيس مباحث قسم العبور، أكدت صحة البلاغ فتم استئذان النيابة العامة وتم القبض على الأستاذ الجامعى وبمواجهته اعترف بالواقعة.

تحرر محضر حمل رقم 4044 إدارى قسم شرطة العبور لسنة 2013 وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق ووجهت للمتهم تهمة الشروع فى الخطف بالاشتراك مع المدعو " أبو يوسف " بطريق التحايل بإحضار زى عسكرى وكارنيه شرطة وسلاح ميرى وسيارة شرطة والشروع فى القبض على شخص بغرض احتجازه وحبسه كرهينة والتأثير على السلطات العامة فى أداء عملها وذلك للتأثير عليها فى عودة الرئيس المعزول محمد مرسى كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الثانى " الشيخ أبو يوسف " بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية.





"اليوم السابع"