Translate

الاثنين، 1 يوليو 2013

إحالة دعوى غلق قناة الحافظ لإهدارها دم قيادات “الإنقاذ” للمفوضين

قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى، تأجيل الدعوى القضائية المقامة من رضا بركاوى المحامية لغلق قناة الحافظ الفضائية، وسحب التراخيص الممنوحة لها لاستضافتها الشيخ محمود شعبان، الذى أفتى بإهدار دم الدكتور محمد البرادعى، وحمدين الصباحى، وقيادات جبهة الإنقاذ الوطنى لهيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فيها.

وحملت الدعوى رقم 24652 لسنة 67 قضائية، واختصمت كلا من وزيرى الإعلام والاستثمار، ورئيس المنطقة الإعلامية والشركة المصرية للأقمار الصناعية.
وذكرت الدعوى، أن برنامج فى الميزان، الذى يقدمه عاطف عبد الرشيد، قام باستضافة الشيخ محمود شعبان، الذى أفتى بأن كل من يريد إسقاط مرسى، وكل من يريد إنزاله من على الكرسى، وجب قتله وهدر دمه فى تلميح للدكتور محمد البرادعى وحمدين الصباحى، وجبهة الإنقاذ، والتى تمثل الغالبية من الشعب المصرى، والتى تعارض نظام الحكم الحالى.
وأكدت “بركاوى”، أن ما قاله الشيخ محمود هو وأد للحريات وإرهاب للرموز الوطنية، وتحريض على قتل المعارضين وهو ما يتنافى مع ضوابط البث الفضائى، التى تلزم القنوات الفضائية عدم التعرض للحياة الشخصية للمواطنين، وعدم التعرض للحريات والقيم الأخلاقية، وألا يشيع أخباراً كاذبة، وألا يزعزع أمن المجتمع.




“اليوم السابع”