Translate

الاثنين، 15 يوليو 2013

النيابة تحقق فى واقعة الاستيلاء على حديقة الأزبكية لعمل مدينة ملاهى

أمرت نيابة الموسكى، برئاسة المستشار مصطفى قاسم وإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بسرعة تحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة فى واقعة الاستيلاء على حديقة الأزبكية بميدان الأوبرا من قبل أحد المسجلين وبمساعدة مدير مشروع الحدائق المتخصصة، وذلك لإنشاء مدينة ملاهى بها وعدد من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات بالمخالفة للقانون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن تأجير مدير الحدائق المتخصصة بحى الأزبكية منفذ بيع مشروبات بمبلغ 1200 جنيه لأحد المسجلين، وذلك عن طريق مزاد علنى قام بإرسائه عليه، وذلك بالمخالفة للقانون، نظرا لأن الحديقة تعتبر منطقة أثرية وبها أشجار نادرة ولهذا السبب تم رفض طلب بعض الباعة الجائلين عرض بضائعهم داخل الحديقة.
كما تبين من التحقيقات واللجنة الفنية التى تم تشكيلها من قبل حى الأزبكية لحصر المخالفات داخل الحديقة إنشاء المتهم خمس منافذ أخرى، وتأجيرها فى الباطن لآخرين بمبلغ 3000  جنيه للمنفذ، كما استولى على أجزاء كبيرة من الحديقة وأنشأ مدينة ملاهى يستقبل فيها الأهالى والمواطنين.
فيما سرق المتهم التيار الكهربائى من أجل تنفيذ هذا المشروع، وعقب ورود تقرير اللجنة الفنية من حى الأزبكية، أزالت شرطة المرافقة بالاشتراك مع الحى هذه المخالفات، وتم تحريزها من قبل النيابة العامه لإستكمال التحقيقات.



“اليوم السابع”