Translate

السبت، 28 ديسمبر 2013

حوادث: تجديد حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة مهمات السكة الحديد بالأقصر 15يوما

قرر قاضى المعارضات بمحكمة أرمنت الجزئية، تجديد حبس تشكيل عصابى مكون من 11 فردا تخصصوا فى سرقة مهمات السكة الحديدية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد القبض عليهم بحوزتهم 3 أطنان من مهمات السكة الحديدية، قادمين من الوادى الجديد ومتجهين إلى مدينة قوص عبر الدروب الصحراوية.


كانت اللجنة الثلاثة لهيئة السكة الحديد بالأقصر، قد سلمت تقريرها لنيابة مركز أرمنت، بناءً على قرار المحامى العام بتشكيل اللجنة لفحص مهمات السكة الحديد، التى ضبطها ضباط مركز شرطة أرمنت بحوزة المتهمين.

وأكد التقرير الذى أعده كل من نادر رشدى جورج مفتش هندسة جرارات الأقصر، وحسين سيد على ملاحظ عربات الأقصر، ومحمد نور الدين محمد الصغير ميكانيكى جرارات بمحطة الأقصر، أن المضبوطات خاصة بالفلنكات الخرسانية لهيئة السكة الحديد، وتسببت فى تعطيل مرفق السكة الحديد.

وكان اللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارا بالواقعة من العميد عصام يس، مأمور مركز شرطة أرمنت بأنه وردت معلومات لدى ضباط المباحث بأن هناك سيارة ماركة شفروليه جامبو، تحمل رقم "ط ر ب 7946"، بقيادة المدعو "حمادة.ح.ع.29 سنة" سائق ومقيم الغردقة، محملة بكميات من مهمات السكة الحديد المسروق، قادمة من الوادى الجديد، ومتجهة إلى مدينة قوص عبر الدروب الصحراوية هربا من عيون الشرطة. وعلى إثره تم إعداد أكمنة ثابتة وأخرى متحركة، وتمكن النقيبان محمود مصطفى ومحمد كمال خميس معانو المباحث، من ضبط السيارة، والقبض على السائق وباقى أفراد التشكيل الذى يبلغ عددهم 10 أفراد، وتبين أن السيارة محملة بـ3 أطنان من مهمات السكة الحديد، كما تم ضبط مبلغ مالى بحوزة المتهمين قدره 8600 جنيه، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بسرقة المضبوطات من إحدى خطوط السكة الحديد غير المستخدمة بالوادى الجديد لبيعها لتجار الخردة بمدينة قوص.

وتم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 3 أحوال مركز شرطة أرمنت لسنة 2013، وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى، المحامى العام لنيابات الأقصر.











"اليوم السابع"