Translate

الاثنين، 2 ديسمبر 2013

ضبط مدير فرع بنك استثمارى بالمهندسين لاستيلائه على مليون ونصف

تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الاثنين، من القبض على مدير فرع بنك بعد أن قام بالاستيلاء على مبلغ مالى كبير.
البداية كان بورود بلاغ من اللواء نجاح فوزى مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، من أحد البنوك الاستثمارية ضد مدير فرع البنك بالمهندسين، لقيامه بالاستيلاء على مبلغ 1.5 مليون جنيه من حسابات بعض عملاء البنك جهة عمله دون وجه حق.


أسفرت التحريات التى أجريت تحت إشراف اللواء محمد قاسم نائب مدير الإدارة, والعقيد أحمد جمال مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام بمعرفة المقدم سعيد شوقى, والرائد أحمد صالح عن استغلال المدعو (ش ك خ) "مدير فرع البنك المبلغ بالمهندسين" موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه مديراً للفرع وعلى علم بحسابات عملائه واستولى على مبلغ 1.5 مليون جنيه من حساب أحد عملاء البنك بعد أن قام بتزوير توقيعه على إيصالات سحب بقيمة المبلغ فى فترات زمنية مختلفة.

وأنه عقب اكتشاف العميل بالواقعة، وطلبه رد المبلغ المستولى عليه إلى حسابه، قام المتهم بتزوير توقيعات ثلاثة آخرين من عملاء البنك على إيصالات سحب نقدية بقيمة المبلغ المستولى عليه، وأثبت مطابقتها لنماذج توقيعاتهم المحفوظة لدى البنك على غير الحقيقة، وأودع قيمتها بحساب العميل الأول فى محاولة لإخفاء جريمته.

وأمكن ضبط المتهم، واعترف بارتكابه الواقعة، وأبدى استعداده لرد المبلغ المستولى عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى عرضه على النيابة العامة لتولى شئونها.
















"اليوم السابع"