Translate

الجمعة، 18 يوليو، 2014

"الجيزة"تعلن تشغيل أول محطة كهرباء شمسية بالديوان بقدرة 10كيلو وات

قامت محافظة الجيزة بتشغيل أول محطة تعمل بالطاقة الشمسية فوق أسطح ديوان عام المحافظة قدره 10 كيلو وات/ ساعة، لتغذية المبنى الإدارى للمحافظة بالطاقة، وتخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن إنشاء وتشغيل المحطة يأتى فى إطار تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء، والخطة التى تنفذها الحكومة للتوسع فى إنشاء محطات الطاقة الشمسية فوق أسطح المبانى الحكومية، وذلك لتخفيف الأحمال على محطات إنتاج الكهرباء وترشيداً للكهرباء.




وأضاف أن المحطة تم إنشاؤها تحت إشراف وزارة الكهرباء ومركز بحوث الطاقة التابع للوزارة، وتم إعداد تقارير التشغيل من آخر شهر مايو حتى بداية شهر يوليو، وكانت نتيجة التجربة هى مساهمة المحطة بـ 30% من إجمالى أحمال المبنى، وتكلفة استهلاك الطاقة على العمر الافتراضى للمحطة، هو 34 قرشاً للكيلو وات / ساعة.

وكانت المحافظة قد قامت بإعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لإقامة مثل هذه المحطات، واستخدام تقنيات حديثة وعالية الجودة.

وأكد عبد الرحمن حرص كافة أجهزة المحافظة على نشر استخدام الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة وتوفير الكهرباء التقليدية، والعمل على ترشيد الاستهلاك، واعتباره مشروعاً قومياً لتلبية احتياجات الاستهلاك المتزايدة، خاصة فى فترات الصيف.

وأوضح المحافظ أن ترشيد الكهرباء أصبح واجبا قوميا، وأن المجتمع المصرى أصبح على وعى كامل بأهمية المساهمة فى الحفاظ على الطاقة من خلال الاستخدام الأمثل لها.

وأضاف، أن المحافظة تتعاون مع وزارة الكهرباء فى تدعيم استراتيجية قطاع الكهرباء والطاقة التى تهتم بالوفاء باحتياجات التنمية من الطاقة الكهربائية، وتنويع مصادر الطاقة والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة، وتحسين الكفاءة وترشيد الاستهلاك.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...