Translate

الثلاثاء، 15 يوليو، 2014

القابضة للكهرباء: انتهينا من الصيانة ويمكننا توليد 28 ألف ميجا وات

أكد المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن القطاع انتهى من برامج الصيانة لمحطات التوليد الصيفية، التى كانت تبلغ 5900 ميجا وات وفقًا لخطة ممنهجة لتفادى حدوث أى أعطال فنية خلال فصل الصيف.

وأضاف الدسوقى فى تصريحاتٍ لـ أن الشبكة القومية للكهرباء لديها القدرة على توليد 28 ألف ميجا وات، رغم أن الأحمال على الشبكة أقصى حمل لها بلغ 26 ألف و400 ميجا وات، لافتاً إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر على الشبكة.




وأوضح أن هذه العوامل تنحصر بين 3 أسباب هى محدودية الوقود اللازم لتوليد الطاقة وارتفاع درجات الحرارة علاوة على الخروج الاضطرارى لبعض الوحدات سواء نتيجة أعطال فنية مفاجئة أو نتيجة لاستخدام الزائد فى المازوت.

وتابع رئيس الشركة القابضة قائلًا إن هناك أزمة حقيقية يعانى منها المواطنون منذ بداية شهر رمضان المبارك، مضيفًا أن البلد بشكل عام تمر بظروف صعبة وعلى الجميع التكاتف وتحمل المسئولية والمساهمة فى تجاوز الأزمة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار الدسوقى إلى أن الأحمال على الشبكة القومية بلغت أمس 26 ألف و550 ميجا وات، مشيرًا إلى أن هذا الحمل أكبر بكثير من أقصى حمل فى العام الماضى فى يوم 18 يونيو.

وقال رئيس الشركة القابضة إن وزارتى الكهرباء والبترول ينسقان مع بعضهما البعض على مدار الساعة فى محاولة منهما لتخفيف العبء عن المواطنين فى ظل الظروف التى تمر بها الدولة.




"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...