Translate

الثلاثاء، 1 يوليو، 2014

الحكومة تبدأ تسليم البقالين 20سلعة إضافية واللحوم والدواجن تمهيدا لتوزيعها على البطاقات.. والتموين: لا تأجيل لتطبيق المنظومة

تأكيدا لانفرادنا، حول بدء الحكومة فى صرف 20 سلعة إضافية واللحوم والدواجن على البطاقات التموينية اعتبارا من أول الشهر الجارى، أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عمليات صرف 20 سلعة إضافية واللحوم والدواجن على بطاقات التموين مستمرة اعتبارا من اليوم الثلاثاء.




وقال الوزير:"لا صحة مطلقا لما يردده البعض من تأجيل المنظومة"، لافتا إلى أنه تم توريد السلع للمنافذ وشركتى الجملة، وأن بقالى التموين يقومون باستلامها، اعتبارا من اليوم تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية طوال أيام الشهر.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض البقالين لا يستلمون حصصهم من السلع إلا بعد مرور عدة أيام من الشهر حتى يكونوا قد انتهوا من جرد السلع الخاصة بهم، وأنه ليس من المنطق أن يردد البعض بأن المنظومة تم تأجيلها لعدم ذهاب البقال لاستلام السلع الخاصة به.

وأوضح الوزير أن مقررات السلع يتم صرفها للمواطنين طوال الشهر، وأن أصحاب البطاقات التموينية غالبا لا يذهبون إلى البقالين لاستلام مقرراتهم إلا بعد مرور عدة أيام من الشهر، مما يؤكد أن ما يردده البعض حول تأجيل المنظومة غير صحيح.

من جانبه قال المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليا صرف 20 سلعة إضافية، وكذلك صرف لحوم ودواجن لبقالى التموين التى يتواجد لديهم ثلاجات، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، على أن يقوموا بصرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر الجارى.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات خاصة ، أن اليوم الثلاثاء هو أول يتم فيه صرف السلع الإضافية واللحوم والدواجن للبقالين، تمهيدا للصرف للمواطنين طوال أيام الشهر الجارى، خاصة وأن هذه المقررات خاصة بالشهر الجارى وليس بشهر يونيه الماضى، وأن المقررات يتم صرفها طوال أيام الشهر، وأن ما يردده البعض من عدم صرف السلع للبقالين غير صحيح.

وأوضح رئيس قطاع الرقابة أن الوزارة تقوم بمتابعة عمليات صرف السلع للبقالين، وأن هناك من يحاول إحداث أزمة، إلا أن الوزارة تواصل صرف السلع تمهيدا لصرفها للمواطنين، قائلا: "من المعروف أن مقررات السلع يتم صرفها طوال أيام الشهر للمواطنين وليس فى يوم معين، لافتا أن اليوم الثلاثاء هو أول يوم لصرف السلع للبقالين، تمهيدا لصرفها للمواطنين طوال أيام الشهر، وأنه من الطبيعى أن لا يصرف جميع البقالين السلع فى ساعة واحدة.

فيما توجه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية منذ قليل إلى مناطق البساتين ودار السلام والسيدة زينب، للقيام بجولة مفاجئة لمتابعة صرف السلع الإضافية، وكذلك صرف اللحوم والدواجن لبقالى التموين، وذلك للتأكيد أن منظومة صرف 20 سلعة إضافية على البطاقات يتم تنفيذها، اعتبارا من اليوم لبقالى التموين، تمهيدا لصرفها للمواطنين طوال أيام الشهر، وأنه لا صحة لتأجيلها.

كما سيقوم الوزير بتفقد العديد من المخابز لمتابعة تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى هذه المناطق، والتى يحصل المواطنون من خلالها على الخبز المدعم بالكروت الذكية.










"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...