Translate

الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

أمن القليوبية يتمكن من تحرير طفل بعد خطفه وطلب فديه 2 مليون جنيه

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية فى تحرير طفل 6 سنوات تم اختطافه فى ثانى أيام العيد بقرية ميت كنانة مركز طوخ من جانب 4 أشخاص وطلبوا فدية من والده تاجر الأدوات المنزلية 2 مليون جنيه، حيث تمكن ضباط البحث الجنائى من تحديد مكان احتجاز الطفل داخل إحدى المزارع المهجورة، ولقى القبض على اثنين من المتهمين بينما تمكن آخرين من الفرار.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى النقيب محمود عقل معاون مباحث مركز طوخ بلاغا من محمد راغب عبد الباقى 33 سنة صاحب معرض أدوات منزلية بطوخ أنه خلال تواجد زوجته وبرفقتها طفلهما راغب محمد راغب 6 سنوات فى زيارة لوالدها بقرية ميت كنانة، وأثناء لهو الطفل خطفه شخصان على دراجة بخارية وفرا هاربين.
وأمر اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية بالبلاغ وتشكيل فريق بحث قاده اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية، وضم العميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية، والعميد مدحت مصيلحى وكيل إدارة البحث والرائد أحمد سامى رئيس مباحث مركز طوخ، حيث كشفت التحريات أن عاملا وسائقا من أبناء القرية وعلى معرفة بالأسرة خططا لجريمة الاختطاف، وأثناء توجه الطفل بصحبة والدته لزيارة جده فى ثانى أيام العيد نجحا فى استدراجه وتوجها به على موتوسيكل إلى مزرعة مهجورة، حيث كان فى انتظارهما اثنين من المسجلين خطر بشبين القناطر كنا قد اتفقا معهما على المشاركة فى عملية الخطف مقابل تقسيم مبلغ الفدية.
وتولى المسجلون خطر عملية الاتصال بوالد الطفل، حيث طلبا فى البداية 2 مليون جنيه، ثم تم تخفيضه لمليون جنيه حتى وصل فى النهاية إلى 100 ألف فى الوقت الذى طلب فيه ضباط المباحث من والد الطفل مجاراة المتهمين، حيث تم تسجيل المكالمات التليفونية بعد استصدار إذن من النيابة العامة.
وتم تحديد مكان اختطاف الطفل وتمت عملية تحريره فى غفلة من المتهمين الذين فوجئوا بالقوات تحاصر المكان من كل اتجاه، وتم القبض على اثنين هما حاتم رشدى إبراهيم برغوت وشهرته حسن 24 سنة عامل فى محل عطارة، ومحمد سيد أحمد زغلول سائق وهما من أبناء القرية، بينما تمكن اثنان آخران من الفرار وهما السيد موسى حلمى من الشيخة سالمة، وهيثم سلامة على من عرب المقابلة، وتبين أنهما من المسجلين خطر ومطلوبين فى قضايا حيازة سلاح ومخدرات.
وأحيل المتهمين للنيابة، فتولت التحقيق برئاسة محمد أبو العز مدير النيابة بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات جنوب بنها.




"اليوم السابع"