Translate

السبت، 3 أغسطس 2013

6 رجال أعمال منهم أصحاب محلات شهيرة و3 محامين متهمين بإقتحام “الانتاج الإعلامي”..والنيابة توجه لهم تهم تكديرالسلم العام

كشفت التحقيقات مع المتهمين باقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى بأكتوبر أن من بينهم 6 رجال أعمال من بينهم محمد.أ “صاحب محلات سوبر ماركت أ.ذ”،علاء.س “صاحب شركة س” و3 محامين وإمام مسجد ومعيد بجامعة القاهرة.

وكانت أجهزة الأمن تمكنت من القبض على ٣٧ شخصا من أنصار جماعة الأخوان المسلمين والرئيس المعزول فى الأحداث التى شهدتها مدينة الانتاج الأعلامى مساء أمس،ووجهت إليهم تهم تكدير السلم العام والاعتداء على قوات الأمن وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق وذلك بعد أن قاموا بحرق سيارة شرطة بطريق الواحات وتحطيم العديد من السيارات الأخرى،وأمر اللواء حسين القاضى مدير أمن الجيزة بإحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.
وكانت مسيرات تضم المئات من أنصار الرئيس المعزول وجماعة الاخوان المسلمين زحفت إلى مدينة الانتاج الاعلامى وحاصروا أبواب المدينة فى محاولة لمنع الاعلاميين من الدخول،ورددوا هتافات معادية للاعلام.
ووقعت إشتباكات بين المتظاهرين والامن الذى حاول منعهم من إغلاق ابواب المدينة مما تسبب فى تحطم حجرة الأمن وعشرات السيارات كما أصيب ١٠ من قوات الشرطة بسبب قيام المتظاهرين بإطلاق الخرطوش وإلقاء الحجارة على القوات، كما أصيب العشرات من المتظاهرين بعد قيام قوات الشرطة بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم فى الوقت الذى قام المتظاهرين بنصب عدد من الخيام بجوار المدينة معلنين الاعتصام.
وكانت مسيرات تضم الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والاخوان المسلمين توجهت إلى مدينة الانتاج الاعلامى عصر أمس وقاموا بمحاصرة أبواب المدينة معلنين منع الاعلاميين العاملين بالفضائيات من الدخول وقاموا بقطع الطرق المحيطة بالمدينة فى الوقت الذى أمر فيه اللواء محمد الشرقاوى مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة بالدفع بتعزيزات امنية الى محيط المدينة بعد أن وردت معلومات بإعتزام المتظاهرين إقتحام المدينة والاعتداء على العاملين بها.
وتم الدفع بعشرين تشكيل من قوات الامن المركزى بإشراف اللواء مجدى عبدالعال مدير مباحث الجيزة،وحاول المتظاهرون بالفعل إقتحام أبواب المدينة وقاموا بتحطيم حجرة الامن واشعلوا النيران فى سيارة شرطة،مما دفع القوات الى إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم ومنعهم من دخول المدينة وقام المتظاهرون بالقاء الحجارة وإطلاق الرصاص من أفرد خرطوش على القوات وتسببت الاشتباكات فى وقوع العشرات من المصابين من بين المتظاهرين.
كما قاموا باشعال النيران فى اطارات السيارات بالطرق وقد وجد الاعلاميين العاملين بالقنوات الفضائية صعوبة كبيرة فى الدخول الى المدينة وقد فرضت قوات الامن كردونا أمنيا حول المدينة لمنع المتظاهرين من اقتحام المدينة بينما قام المتظاهرين بنصب عددا من الخيام حول المدينة معلنين الاعتصام بها.
وانتقلت القيادات الامنية بالوزارة بإشراف اللوائين سيد شفيق مدير الادارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية وأحمد حلمى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الامن العام وتم فض اعتصامهم وإزالة الخيام بعدما قاموا بتحطيم الأرصفة ووضعوا متاريس من الحجارة.



“اليوم السابع”