Translate

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

حبس أسامة ياسين 4 أيام لاتهامه بالتحريض على أحداث العنف بشبرا


أمر المستشار وائل حسين، المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، بحبس أسامة ياسين القيادى بتنظيم الإخوان المسلمين ووزير الشباب السابق، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتحريض على العنف والقتل خلال مصادمات "الإخوان" مع أهالى منطقة شبرا، خلال شهر يوليو المنصرم.
وانتقل أحمد عاصى وكيل نيابة حوادث شمال القاهرة إلى سجن طرة، وباشر التحقيق مع أسامة ياسين، حيث أسندت إليه النيابة تهم التحريض على قتل المواطنين والشروع فى قتلهم، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بواسطة الغير ودون ترخيص.

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطى بحق المتهم فى هذه القضية، فى أعقاب انتهاء فترات حبسه الاحتياطى على ذمة التحقيقات، فى شأن اتهامات مشابهة ضده فى وقائع أخرى سبق وأن جرى التحقيق معه فيها بمعرفة نيابات مختلفة.

وأنكر أسامة ياسين – خلال التحقيقات- كافة الاتهامات المنسوبة إليه، وأكد عدم ارتكابه لها، دون أن يتطرق إلى أية وقائع أخرى محل تحقيق بنيابات مختلفة.

وكانت أحداث منطقة شبرا قد وقعت حينما أقدم أعضاء التنظيم الإخوانى على الاعتداء على المواطنين بالضرب خلال مسيرة لهم، والاشتباك معهم باستخدام أسلحة نارية كانت بحوزتهم، على نحو أسفر عن إصابة العديد من المواطنين من أهالى شبرا جراء تلك الأحداث.




"اليوم السابع"