Translate

الاثنين، 9 يونيو، 2014

4 ملفات عاجلة على أجندة محلب بعد إعادة تكليفه بتشكيل الحكومة.. تنشيط الاستثمار وترشيد دعم الطاقة

ملفات عاجلة على أجندة المهندس إبراهيم محلب، بعد إعادة تكليفه بتشكيل الحكومة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.
فى مقدمة هذه الملفات، الإعلان عن الموقف النهائى من دعم الطاقة، خاصة فى ظل توجهات الحكومة لترشيد دعم الطاقة الذى يكلف موازنة الدولة 140 مليار جنيه، حيث ينتظر أن يتم بلورة موقف رسمى من هذا الملف الشائك، والذى تم تأجيله لما بعد الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة جديدة.



وأكدت مصادر  أنه تم الاتفاق على بعض القرارات المهمة الخاصة بإعادة هيكلة الدعم، منها زيادة سعر الكهرباء للشرائح الأكثر استهلاكا، وهو القرار الذى تم تأجيل الإعلان للحكومة الجديدة.

ويأتى ملف الاستثمار والتشغيل على قائمة الملفات التى على الحكومة التعامل معها، خاصة مع تراجع معدلات تشغيل خلال السنوات الثلاث الماضية، وتسعى الحكومة لزيادة الاستثمارات فى الفترة المقبلة، خاصة القادمة من السعودية والإمارات والكويت.

ويحتل ملف مواجهة الفساد المالى والإدارى أولوية كبرى فى عمل الحكومة، وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة قبل أيام، برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، للقضاء على كافة أوجه الفساد فى الجهات التى تقدم خدمات للمواطنين، ورفع تقاريرها إلى اللجنة العليا التى يرأسها رئيس الوزراء.

ويأتى ملف دعم الطبقات الأكثر احتياجًا باعتباره رابع الملفات التى على الحكومة استكمال خطتها، لدعمهم وحمايتهم من تقلبات الأسعار.

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بدأ مشاورات تشكيل الحكومة عقب تكليفه بالاستمرار فى رئاسة الوزراء من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضحت أن "محلب" بدأ مشاوراته بلقاء بعض الوزراء المستمرين فى حكومته.










"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...