Translate

الجمعة، 6 يونيو، 2014

قصر القبة يتزين لـ"تنصيب السيسى".. انتهاء تجهيز الحديقة لاستقبال الزعماء والرؤساء والملوك

تتواصل الاستعدادات بقصر القبة الرئاسى لاستقبال حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، والذى سيحضره رؤساء وممثلو دول العالم، حيث تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لتأهيل حديقة قصر القبة النباتية، من إعادة تأهيل وتزيين وتقليم الأشجار وصيانة الحدائق بنسبة 100%، لاستقبال ضيوف مصر فى حفل تنصيب المشير السيسى، رئيسا للجمهورية الأحد القادم.


وأشار الدكتور سيد خليفة، المدير التنفيذى لمشروعات العون الغذائى، والمشرف على المشروعات والحدائق النباتية بالقصور الرئاسية، التابعة لوزارة الزراعة، إلى أنه تمت الاستعانة بـ130 "لورى" لنقل مخلفات تقليم الأشجار والنباتات بقصر القبة، لتجميله ورفع قدرات نافورة الحديقة.

وأشار المصدر إلى أنه تمت الاستعانة بـ 25 مهندسًا وخبيرًا فى مجال زراعة الأشجار بمركز البحوث الزراعية، للإشراف على إعادة التأهيل وتزيين وتقليم عمليات صيانة البنية التحتية لحدائق القصور الرئاسية، بالإضافة إلى أكثر من 100 عامل فى مجال الزراعة، لإعادة التأهيل والمتابعة بشكل دورى للصيانة.


من جانبه أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى، أن قصر الاتحادية فى مصر الجديدة سيظل المقر الرسمى للحكم، وأضاف أن تجديدات قصر القبة لأنه سيشهد حفل استقبال الزعماء والرؤساء والملوك المهنئين للسيسى.


وقال إن الرئيس الجديد للبلاد، لن يقيم أو يمارس عمله من قصر القبة على الإطلاق، لافتا إلى أن القصر فقط للاحتفال بتتويجه رئيسا لمصر.





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...