Translate

الثلاثاء، 17 يونيو 2014

"محلب" فى مؤتمر صحفى عقب أداء حكومته اليمين: لا وقت للكلام ولامجال لـ"المرتعشين".. و نحترم حقوق الإنسان ..

أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، أن الحكومة بتشكيلها الجديد عازمة على مواصلة إجراءات استكمال خارطة الطريق.
وأشار محلب فى مؤتمر صحفى بمقر رئاسة الجمهورية، بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الرئيس أكد خلال اجتماعه بهم أنه لا مجال لـ"الأيدى المرتعشة".
وصرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد اجتماعا للحكومة شهريا برئاسته لمتابعة سير الاعمال، كما شدد على ضرورة الالتزام بالحد الأقصي للأجور.



وقال رئيس الحكومة، إن مكافحة الفساد وترشيد النفقات من الموضوعات التى ركز عليها الرئيس، مضيفا أنه يجب أن يشعر اى مواطن بالأمن والامان وضبط المرور ومكافحة التحرش.

وأوضح أن تكليفات الحكومة شملت إجراءات عاجلة واستكمال خارطة الطريق، موضحا الامن والامان يجب ان يعود فى اسرع وقت، مشددا على أن الحكومته لن نسمح بوضع اليد على أراضى الدولة".

وأكد أيضا أن الرئيس السيسى شدد على ضرورة تفعيل وتسريع اللجنه القضائية ﻻسترداد الاصول المصرية المهربة للخارج.

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، إن استكمال منظومة الخبز وجودة الرغيف، وضرب من يتلاعب فى الأسعار، هى أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف ، خلال المؤتمر صحفى له اليوم، أن المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وجه بإزالة كافة التعديات على النيل، وحمايته من التلوث، موضحا أن الرئيس أكد أن يكون ذلك على مدار 24 ساعة حتى يشعر المواطن.

أكد أن الرئيس أيضا وجه وزير الصحة لتوفير الأدوية والاهتمام بالمستشفيات، كما وجه وزير السياحة بالترويج السياحى، وكذلك خطة عاجلة للأنشطة الرياضية فيما يخص وزارة الشباب والرياضة، كما شدد على أنه لن يسمح بالمساس بحقوق الإنسان، مشيرا إلى أنه وجه الوزراء المعنيين لتفعيل ذلك.

وأشار محلب، إلى أن الرئيس وجه أيضا إلى تنقية مناخ الاستثمار، وتفعيل التشريعات اللازمة فى هذا الإطار.

وأوضح أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي لوزارة المالية لمكافحة التهرب الضريبي، ووضع هيكل عاجل لأجور العاملين.

وشدد على أنه لا وقت للكلام وكل الوزراء يتوجهون الى أعمالهم، لافتا أن هناك أيدى قوية تأخذ القرار ولا تراجع عن ذلك، او استنساخ الماضى، مشيرا إلي إن لدينا قائد له رؤية وشعب له ارادة.










"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...