Translate

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

تكثيف أمنى لضبط مرتكبى حادث العريش..مصادر:أصابع الاتهام تشير لـ أنصار بيت المقدس..خبير أمنى:سيارة فيرنا تحمل150كيلو متفجرات نفذت العملية

تكثف الأجهزة الأمنية بشمال سيناء جهودها لضبط مرتكبى الحادث الانتحارى الذى أودى بحياة 10جنديا، وإصابة 35 آخرين صباح اليوم، وتم التوصل إلى 6 أسماء منهم وهم: "إبراهيم محمد إبراهيم، وعبد الرحمن حسين إبراهيم، وعبد الله أحمد عبد المولى، وعمر حمدى بدر، وخالد عيد سلامة، وعبد السلام صبيح".



وأغلقت القوات المسلحة وقوات من الشرطة بشكل تام منطقة الحادث التى تنتصف طريق العريش الشيخ زويد، ومنعت القوات دخول أفراد للمنطقة، كما منعت وصول مندوبى الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بشمال سيناء والتصريح والإدلاء بأى بيانات ومعلومات حول الحادث.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن مؤشرات التحقيقات الأولية فى حادث تفجير العريش تشير إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس فى هذا الحادث، مؤكدة أن مجرياته تمت بنفس طريقة العمليات الانتحارية السابقة التى شهدتها شمال سيناء .

وتابع المصدر، أن الحادث بشع وتشير مشاهده إلى أن لدى الجماعات الإرهابية عقيدة راسخة بمحاربة الجيش والشرطة المصرية بكل ما يملكون.

ولم تعلن جهة رسمية مسئوليتها عن الحادث الذى راح ضحيتة 10 جنود، وأصيب 35 آخرون. 

وبدأ فريق تابع لعدة جهات أمنية، معاينة موقع التفجير الإرهابى، وقال مصدر أمنى، إنه تمت معاينة مسرح الجريمة وتصويرها، وسؤال شهود العيان من الجنود المصابين، والناجين من الحادث، كما تم أخذ عينات من أشلاء الشهداء والانتحاريين الذين نفذوا الهجوم، وفحص حطام السيارة المفخخة.

فيما كشف خبير أمنى، أن التحقيقات الأولية فى حادث تفجير الشيخ زويد، الذى أسفر عن استشهاد 10 جنود، وإصابة 35 آخرين، كشفت أن التفجير تم بواسطة "انتحارى" يستقل سيارة فيرنا، بداخلها 150 كيلو متفجرات، انفجرت فور اصطدامها بالأتوبيس الذى يقل الجنود.

وقال المصدر، إنه تعذر سحب عينات من الشخص الانتحارى، نظراً لتحوله إلى أشلاء يصعب جمعها، فى حين تم رفع أشلاء من جثامين الجنود الشهداء.

وفى نفس السياق قال شهود عيان بشمال سيناء، إن الحركة توقفت على طريق العريش الشيخ زويد، وأغلقت قوات الأمن الطريق بشكل كلى بكافة المواقع، والارتكازات الأمنية، واتخذ المسافرون على هذا الطريق ممرات بديلة عبر مسالك رملية ودروب زراعية.












"اليوم السابع"