Translate

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

ننشر نص بيان مرسى عبر فريق دفاع متهمى الاتحادية: خُطفت قسرا فى الحرس الجمهورى

وجه الرئيس السابق محمد مرسى رسالة منذ قليل عبر فريق الدفاع القانونى عن متهمى أحداث الاتحادية الذى زاره أمس فى مقر حبسه بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، أكد خلالها على أنه ما زال الرئيس الشرعى للبلاد، وأنه ظل منذ 2 يوليو وحتى 5 يوليو فى دار الحرس الجمهورى، ثم تم نقله بعد ذلك إلى قاعدة بحرية بالإسكندرية.



وقال مرسى فى الرسالة التى تلاها محمد الدماطى خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد بمقر حزب العمل ظهر اليوم: "أيها الشعب أتيحت لى الفرصة لأضعكم فى صورة ما حدث يوم 30 يونيو من انقلاب عسكرى".

وأضاف "يجب لتحقيق استقرار الوطن والمصالحة أن يتفق الشعب على أن الانقلاب جريمة لمخالفته القوانين الخاصة بتحريك القوات المسلحة وخيانة للحنث بالقسم الذى أقسمه وزير الدفاع أمام الرئيس المنتخب".

وتابع مرسى: "ما حدث خيانة للأمة أوقعت الفرقة بين أبنائها ولن تستعيد مصر عافيتها إلا بزوال كل ما ترتب على الانقلاب وإلغاء أثاره ومحاسبة كل من أراق دماء الأبرياء وهى دماء غير قابلة للتفاوض عليها إلا بالقصاص العادل" على حد قوله.

وأضاف فى البيان الذى تلاه الدماطى: "ليعلم الشعب أننى منذ يوم 2 يوليو 2013 وأنا مختطف قسرا رغما عنى فى دار الحرس الجمهورى، وذلك حتى يوم 5 يوليو فقد تم نقلى إلى إحدى القواعد البحرية أنا ومساعدى لمدة 4 أشهر لم أر أحدا خلالها سوى آشتون ووفد حكماء الاتحاد الأفريقى والمحققين الأربعة الذين رفضت الإجابة على أسئلتهم".

وتابع: "كان أول لقاء مع غير من ذكرت فى يوم 4 نوفمبر بمقر أكاديمية الشرطة ولم ألتق أحدا من قادة القوات المسلحة أو ممثلين عن وسائل الإعلام وكل ما نسب إلى ليس له أساس من الصحة، وأريد أن أغتنم الفرصة لأحيى من وقف وانتفض ضد الانقلاب ولا يزالون ثائرين عليه فى صمود ليس له مثيل، وأطمئن الأبطال الثابتين على موقفهم أننى أستمد من موقفهم قوة جديدة ".

واختتم رسالته بقوله: "عهد الانقلابات انقضى والانقلاب بدأ فى الانهيار وسيسقط بقوة الشعب المصرى وجهاده من أجل حقوقه وأحيى شهداء الحق ومصابى الأحداث التى شهدتها البلاد منذ الانقلاب وأقول إن هذه الدماء ترسم طريق العزة للوطن".

جديرا بالذكر أن محمد الدماطى، أعلن خلال المؤتمر الصحفى اليوم بمقر حزب العمل، أن "مرسى" رفض تمسية فريق الدفاع عنه فى أحداث الاتحادية، قائلا: "أنا متمسك بشرعيتى".



تعليقات:


11

لسه بتقول شرعي

بواسطة: طارق
بتاريخ: الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 - 13:20
الرجل ده فعلا مغيب ... يا شرعي انت لست شرعي منذ ان حنست اليمين في مخالفتك للدستور المصري واعادة مجلس الشعب المنحل فأنت لست رئيس لمصر منذ هذا التاريخ ولكن للأسف لم يكن هناك قانون لمحاكمتك وقتها

الان وقد خرج عليك شعبك بالملايين لازلت لا تعلم انك غير مرغوب فيك وخرجت غير مأسوف عليك ... هل تعلم ان كل من قتل وارهقت دماءهم معلقين في رقابتك انت وجماعتك الى يوم الدين

هل تعلم ان الشعب يعشق من تقول انه انقلب عليك ويريده رئيسا لهم اذا لم تكن تعلم كل هذا فالله يسامح من انتخب رجل مغيب عقليا









16

حلاوة

بواسطة: مصري
بتاريخ: الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 - 13:22
حلاوة روح الذي حدث يوم 30 يونية ثورة شعب وليس انقلابا ثورة علي من باع مصر وركع للامركيين عندما يخرج ثلاثون مليو ليقول لا للخونة يعد انقلاب عاش السيسي وعاشت قواتنا المسلحة ولم ولن يعود للاخوان قائمة بعد ثورة يونية والقضاء سيقول كلمته كفاكم ضحك علي الشعب لقد نضج وكانت غلطة عندما انتخب الاخوان لقد عاد الشعب لرشده افيقوا من غفلتكم وعودوا الي الله ومش حنفع استقوائكم بالخارج عاشت مصر وشعبها وجيشها وشرطتها







18

عيب

بواسطة: أمين حلوة
بتاريخ: الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 - 13:23
1 - إذا كان مرسى كما يقول الدماطى أنه متمسك بشرعيته ولم يسمى محامين للدفاع عنه
2 - إذا كان ذلك كذلك فلماذا البيان إذن ؟
3 - وهل يحق لمن ذهب لزيارته زيارة بهدف عمل التوكيل اللازم لأى محام من هؤلاء - أقول
هل يحق لهم أن ينقلوا بيانا عن المحبوس على ذمة قضايا وهو رهن التحقيق ؟
4 - هل من حقهم أن يعملوا بالسياسة ويقحموا أنفسهم فيها بعيدا عن أعمالهم القانونية ؟
5 - هؤلاء قاموا بعمل إجرامى حيث أنهم جلسوا مع المتهم وصاغوا معه هذا البيان
6 - أنا أرى ضرورة التحقيق معهم بتهمة إثارة القلق والبلبلة لدى جموع الشعب المصرى
بإذاعتهم هذا البيان وما كان يحق لهم أن يفعلوا ذلك
7 - أعتقد جازما بأن مافعلوه ينضوى تحت بند الخيانة فهم خانوا مهنتهم وارتكبوا فعلا يؤثموا
عليه
8 - أناشد كل رجال القانون بأن يدلوا بدلوهم ويحددوا مواقفهم تجاه هذا الفعل الفاضح بحق











2

غبائك يا مرسى وغباء جماعتك كلها ,,

بواسطة: مصرى
بتاريخ: الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 - 14:16
مرسى أتجنن خلاص ومصمم أنه ينهى حياته هو وجماعته فى مستشفى المجانين ..
بس لااااااااااا وحياة الغالية هاتتعدم يعنى هاتتعدم ان شاء الله ..
كما ان فريق المحامين الكفته بتوعه دول لازم يتحاكموا ويتحبسوا بسبب نشرهم للفتنه بين الشعب المصرى مرة أخرى ..







4

أقولك أنا مفهوم الشرعية يا أبو شرعية بالشعرية ..

بواسطة: صحراوي
بتاريخ: الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 - 14:28
قاتل للمتظاهرين + متآمر على بلده و شعبه + متخابر مع منظمات إرهابية و دول أجنبية + هارب من السجن + ناصب على جموع الشعب بمشروع وهمي + مدمر مصر إقتصاديا و دوليا و سياسيا و إجتماعيا + غباء و هطل و عباطة = إعــدام






7

شرعا !!! لا ولاية لاسير

بواسطة: ابورامى الصعيدى
بتاريخ: الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 - 14:39
اذا شرعيا سقطت الشرعية وقانونيا سقطت بتوجية تهم جنائية وشعبيا سقطت بخروج عشرات الملايين مطالبة بعزلة رافعة الكارت الاحمر له ولجماعتة وصحيا سقطت لاتضاح انه يعانى من اعراض تمس السلامة العقلية ودستوريا سقطت منذ اعلانة الديكتاتورى واخلاقيا سقطت عندما تواطىء وتآمر على قتل جنو الجيش ونفسيا سقط لان الشعب لم يعد يطيقة اذا عن اى شرعية يتحدثون؟؟؟ دعك من كل تلك الاسباب اليس فقهيا وشرعيا لا ولاية لسجين او اسير؟؟؟اليس شرعيا لا ولاية لسفية؟؟؟ هل تخالفون شرع الله ورسولة؟؟؟ ام انكم تأخذون من الدين ما يعجبكم وتتركون ما لا يعجبكم ؟؟؟؟ اليس فيكم رجلا رشيد؟؟؟












"اليوم السابع"