Translate

الجمعة، 7 مارس 2014

جمارك: ضبط مركز لتجارة الدراجات البخارية تهرب من دفع 213 مليون للضرائب الجمركية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، من ضبط أحد المراكز التجارية لتجارة الموتوسيكلات تهرب من الضرائب والرسوم الجمركية بمبلغ 213 مليون، خلال عامى 2012 و 2013، وبمداهمة المركز تم ضبط الأوراق والمستندات والفواتير الحقيقية التى تشير لواقعة التهرب الضريبى الجمركى.



وكانت تحريات ومعلومات ضباط الإدارة قد أفادت بقيام "أحد المراكز التجارية لتجارة الموتوسيكلات"، والكائن بمحافظة القاهرة بالتهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية الفعلية المستحقة عليها، حيث توصلت المعلومات إلى أن حجم تعاملاته خلال عامى 2012، و 2013 مبلغ "213,010,471" جنيهاً.

وأكدت التحريات قيامه بالإفراج عن مشمول الرسائل الاستيرادية وهى عبارة عن " دراجات بخارية" بقيمة أقل من القيمة الحقيقية، بقصد التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية الفعلية المستحقة عليها.

وعلى الفور تم مداهمة المركز وتفتيشه بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، وأسفر التفتيش عن ضبط الأوراق والمستندات والفواتير الحقيقية التى تشير لواقعة التهرب الضريبى الجمركى، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.
















"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...