Translate

الثلاثاء، 4 مارس 2014

سياسة: السيسى فى بيان رسمى : لايوجد إنسان محب لوطنه ويحب المصريين يتجاهل رغبتهم فى الترشح للرئاسة أو يدير ظهره لإرادتهم

- الجيش المصرى وطنى شريف يعلم أبناءه الإيمان بالله وحب الوطن 

- " اوعوا تفتكروا" إن مصر تستطيع النهوض بدون مساعدة بعضنا البعض ووضع ايدينا معا لحل مشكلات تراكمت لأكثر من 30 عاما 

- أطالب المصريين بمراجعة مواقفهم وإدراك ما يحيط بمنطقتنا من مخاطر وتهديدات وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة




هنأ المشير السيسى الطلبة الجدد وأسرهم بإنتهاء فترة التدريب الأساسي وأشاد بما اكتسبوه خلالها من القيم والمبادئ الوطنية الاصيلة للجيش المصري الذي حمل امانة الدفاع عن الوطن وحماية امنه القومي .



وأكد السيسى ان الجيش المصري جيش وطني شريف يعلم ابناؤة الايمان باللة وحب الوطن والاستعداد لتقديم أرواحهم ودماؤهم من اجل مصر والمصريين بكل الامانة والتضحية والشرف .


وحول موقفة من الترشح لرئاسة الجمهورية اكد المشير عبد الفتاح السيسي انه لايوجد انسان محب لوطنة ويحب المصريين ان يتجاهل رغبة الكثير منهم او يدير ظهرة لارادتهم ، وانه يعمل في اطار وظيفتة الحالية كوزير للدفاع ، وهناك العديد من الاجراءات والالتزامات التي يجب الانتهاء منها في ظل الطروف والتحديات الصعبة التي تمر بها مصر حاليا .
واشار الي وجود مسئوليات وقيم ومبادئ يتحتم الحفاظ عليها لاي انسان في موضع مسئولية عند الاعلان عن الترشح لهذه المهمة ، وأن الامر يختلف بالنسبة لاي مواطن اخر لا يشغل منصب رسمي فله من الحرية ليتصرف كما يشاء ، واضاف ان الايام القادمة ستشهد انهاء الاجراءات المطلوب تنفيذها بشكل رسمي في هذا الاطار ، داعيا الله ان يكون في ذلك خير من اجل مصر .



واسترجع المشير السيسي الاجراءات والمواقف التي قامت بها القوات المسلحة للحفاظ علي استقرار مصر ومنع انزلاقها الي نفق مظلم ، وكيف قدم النصيحة للنظام السابق بكل امانة وانضباط للتوافق مع القوي السياسية والوطنية ، وحذر من تحول الخلاف السياسي الي خلاف ديني ، وان يترك القرار للمصريين في استفتاء شعبي والتي قوبلت بالتعنت والرفض .



وطالب المشير السيسي جميع المصريين بمراجعة مواقفهم وادراك ما يحيط بمنطقتنا من مخاطر وتهديدات وتوحيد الجهود لإبعاد اي خطر يواجه مصر وامنها القومي ، مؤكدا ان هناك مسئولية مشتركة من الجميع لمواجهة التحديات الراهنة ، واضاف " اوعوا تفتكروا ان مصر تستطيع ان تقوم بدون ان نساعد بعض وان نضع ايدينا معا لحل المشكلات التي تراكمت لاكثر من 30 عام ، فليس هناك من يستطيع ان يحل المشكلات بمفردة وانما بتكاتف المصريين جميعا وبذل كل الجهد من اجل البناء والاستقرار والتنمية ، فنحن 90 مليون مصري واذا لم نأخذ بيد بلدنا ونحافظ عليها ستسقط ولن تنهض مرة اخري ، مؤكدا ان نجاح مصر لا يرتبط بشخصية يختارها المصريون وانما بأرادتهم في بناء بلدهم ومستقبلها .





























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...